أخبار

موعد إغلاق التقدم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

كتب: يوأنا ملاك

أطلقت الحكومة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى النصف الثانى من شهر أغسطس الماضي، وأعلنت محافظة القاهرة أن موعد فتح باب التسجيل هو 21 أغسطس وغلقها يوم 7 سبتمبر الجارى، مشيرة إلى أن الإعلان عن المشروعات الفائزة سوف يكون يوم 15 سبتمبر الجارى.

وأعلن أن شروط التقديم نصت على أن يكون المشروع أخضر وذكي طبقًا لمعايير التقييم المنصوص عليها لكل فئة، حجم الشركة وفقًا للفئة، وأن يكون المشروع له نموذج تجريبي أو تم إنجاز مرحلة فيه أو مشروع قابل للتنفيذ، وأن يغطي أحد الاحتياجات المُلحة في المحافظة أو يتوفر به عنصر الابتكار، و ضروري أن يكون داخل النطاق الجغرافي للمحافظة.

وأعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية منذ ساعات مد فترة التسجيل للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية حتى 18 سبتمبر 2022 على الموقع الإلكترونى الخاص بالمبادرة www.sgg.eg.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد أن إجمالى عدد المشروعات المُقدمة حتى الاَن تخطى الـ 2000 مشروع على مستوى الفئات الست للمبادرة وعلى مستوى كل محافظات الجمهورية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تعد غير مسبوقة على المستوى العالمى، فهى تركز على التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع، وتركز أيضًا على جدية التعامل مع البعد البيئى وتغيرات المناخ فى إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي من خلال تقديم مشروعات محققة لتلك الأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!