فاشون

تعرف علي خيارات وظيفية متنوعة للاتصالات الموضة

كتب عاصم حجازى : مستشار تنفيذي في الاتصالات الكاملة لتسويق الازياء وشوؤن الموضة

خيارات وظيفية متنوعة للاتصالات الموضة

في عالم الموضة المتنامي باستمرار ، يصادف أن برنامج تصميم الاتصالات (FC) هو الطريق الوحيد الأكثر تطوراً وإثارة وضروريًا بشكل متزايد للانفتاح في صناعة الأزياء وأسلوب الحياة.  أصبحت أهمية هوية العلامة التجارية متوازنة مع ما تبيعه العلامة التجارية ، أي المنتج.  تستمر العديد من العلامات التجارية الفاخرة والحديثة في الظهور في سيناريو البيع بالتجزئة الهندي ، وقد أصبح من الضروري لكل واحد منهم تطوير هوية فريدة للعلامة التجارية لتحقيق أقصى قدر من التأثير والرؤية.  جعلت Fashion Communication من الممكن لهذه العلامات التجارية توصيل منتجاتها وهويتها واستراتيجيتها من خلال توفير منصة لهذه العلامات التجارية ذاتها.

يركز هذا القاصر على التواصل في صناعة الأزياء.  يربط الطلاب بين أدوات وتقنيات الاتصال في التصميم والعلامات التجارية المرئية واتجاهات الموضة والتنبؤ وثقافة الموضة والتصميم والتصوير والتوضيح الرقمي والاستكشاف السطحي والحافظة الإلكترونية ونشر الأزياء.  يتم توجيه هذا القاصر نحو مجالات الأزياء مثل المجلات ووسائل الإعلام الاجتماعية والتصميم والعلاقات العامة والتوجيه الإبداعي وتطوير العلامة التجارية وإدارة العلامة التجارية.

يركز برنامج Fashion Communication بشكل أساسي على أربعة مجالات رئيسية هي: التصميم الجرافيكي ، تصميم الفضاء ، ووسائط الموضة والتفكير في الأزياء ، والأنواع ذات الصلة في هذه المجالات الرئيسية ، باستخدام المهارات اليدوية والرقمية من خلال النهج القائم على المعرفة والتطبيق والممارسة.

تم تصميم المناهج الدراسية المعاد هيكلتها لغرس قاعدة تصميم قوية للاتصال مع زيادة واجهة الصناعة عن طريق الزيارات ، والمشاريع المرتبطة بالصناعة والمحاضرات من قبل خبراء الصناعة.  علاوة على ذلك ، بالإضافة إلى التعرض الحالي للصناعة ، والتدريب الداخلي ومشروع التخرج ، يتضمن المنهج الجديد صناعة إلزامية تتصل من الفصل الدراسي الثالث فصاعدًا في شكل زيارات ميدانية ، ومشاريع الفصل الدراسي ومحاضرات خاصة من قبل خبراء الصناعة / الخبراء. وستستند عملية التقييم المستمر إلى الطالب  انتظام ، والمشاركة مع الصناعة عن طريق المشاركة في مشاريع الفصول الدراسية ، والمشاركة في أسابيع الموضة أو أحداث الصناعة الأخرى ، أو من خلال مساعدة أعضاء هيئة التدريس في مشروع استشاري مستمر.

يظهر خريجو Fashion Communication كمحترفين ديناميكيين مؤهلين لتقديم حلول الاتصال الأكثر فاعلية وقابلة للحياة مالياً لصناعة الأزياء وأسلوب الحياة وما بعده.

لقد فتحت الثورة الرقمية السريعة الحركة تصميم Fashion Communication لتخصصات جديدة تتطلب من الطلاب التميز ليس فقط في مهارات التصميم التقليدية ولكن أيضًا استكشاف وتصميم المفاهيم التي محورها الإنسان وعمليات تصميم النظام .

تم دمج وحدات مثل Omni-channel (UX) ، والتصميم الحسي ، والواقع المعزز ، وتصميم تجربة افتراضية مع دور الذكاء الاصطناعي ، لأنها مستقبل الأزياء وصناعة التجزئة الأخرى.

مع استمرار نمو مهن جديدة في هذه الصناعة ، هناك مجال لا حصر له لخريجي الأزياء الاتصالات لاستكشاف وتوسيع آفاقهم.  في مجالات العلامة التجارية والتصميم والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتصوير ومساحة الأزياء التجارية وتصميم UI و UX والرسومات ، فإن خريجي Fashion Communication متنوعون ومتحمسون لمجالات أكثر من مجال واحد فقط.  يأتي التخرج ، الطلاب هم على دراية جيدة بالمعرفة ، قاعدة المفهوم والمهارة.  مع وجود بعض الشركات الأكثر إنتاجية التي تبحث بانتظام عن مثل هؤلاء الطلاب الموهوبين والمنضبطين ، تظل Fashion Communication واحدة من أكثر تخصصات التصميم المرغوبة في العصر الحديث.

كما يركز هذا المسار أيضا على فهم كيفية توصيل الأزياء وترويجها بطريقة إبداعية من خلال وسائط مختلفة ، من خلال منهج يتضمن ، من بين مجالات أخرى ، العلامات التجارية ، والاتجاهات ، والتصميم ، والتصوير الفوتوغرافي ، والرسومات ، والاستخدام الإبداعي للمنصات الرقمية الجديدة.

بينما يهتم هذا المسار على كتابة الأزياء لمختلف الوسائط والأسواق.  لا يعمل مؤلفو الأزياء في المجلات والصحف فقط ، بل يتم توظيفهم بواسطة العلامات التجارية للاتصال مباشرة بعملائهم من خلال مواقع البريد الإلكتروني ومجلات العلامات التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
إغلاق