الفن نيوزفن

ليلى علوي تسلم الفنان القدير يحيي الفخراني درع تكريم من ملتقى القاهرة الدولي للسينما

أقيم يوم الأربعاء السابع من سبتمبر ٢٠٢٢ بدار الأوبرا المصرية وذلك على “المسرح الصغير”

ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية تكريم الفنان القدير دكتور “يحيى الفخراني”.

وأقيمت هذه الندوة برعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع المركز الثقافي القومي، دار الأوبرا المصرية.

تقديم الحفل:

قدمت الحفل وأدارت الحوار الإعلامية القديرة والجميلة المتميزة “شافكي المنيري”وبدأت تقديم دكتور يحيى الفخراني، وتضمنت المقدمة على كلمات دقيقة في الوصف ومن هذه الكلمات التي وصفته بها:”أنه المغامر الذي ترك أن يطيب الناس ليطيب النفوس والقلوب، من خلال شخصيات مصرية حلوة عاش وسطها”.

ويكرم الملتقى “الفخراني” وفقًا لمسيرته الفنية الذي أصقلها بالشخصيات  الدرامية العديدة والمركبة ومنها:””رحيم المنشاوي” مسلسل الليل وأخره.

“بشر عامر عبد الظاهر” في مسلسل زيزينيا.الخواجة عبد القادر.ونوس.الباشا سليم.

حمادة عزو.”سيد أوبرا” مسلسل أوبرا وعايدة مع الفنانة القديرة الراحلة أمينة رزق.

سألت الإعلامية القديرة “شافكي المنيري” عن أغاني العندليب  الأسمر عبد الحليم حافظ ومدى تأثره بها وتطرقت بالسؤال عن الأغنية التي احبب بها زوجته الدكتورة الرائعة ذات الثقافة العالية “لميس جابر” وأجاب الفخراني عن هذه الاغنية مصرحًا بها أغنية سيرة الحب لكوكب الغناء العربي “أم كلثوم”.

من ناحية أخرى جاء حضور ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية، العديد من قنوات التلفزيون المصرية والعربية، ومن جانب آخر امتزج المسرح الصغير “بدار الأوبرا المصرية” بالشخصيات الهامة بالدولة من فنانين وقادة رجال الدولة، والكثيرين من محبين الفنان القدير يحيى الفخراني. 

وكان أهم لافتة حدثت أن تواجد الكثيرين من السكندريين والصعايدة الذين تأثروا بفنه الذي تناول به الطابع السكندري والصعيدي.

حيث قدم “الفخراني” مسلسل زيزينيا بشخصية بشر عامر عبدالظاهر. مسلسل الليل وأخره شخصية “رحيم المنشاوي”.

المسؤولين عن هذا الحفل والتكريم:أسماء عديدة خلف هذا المتلقى حتى ينجح ويظهر بهذه الصورة، التي تليق بفنان كبير مثل دكتور يحيى الفخراني.

نعم حدث من كثرة حب الفخراني تكدس من العديد من محبيه مما جعل نجوم كبيرة لم تستطع الحضور بسبب هذا التكدس. وامتلأ المسرح قبل التكريم ساعة من بدئه.

ولا يغفل علينا أن نذكر هذه الاسماء التي توجت دكتور يحيى الفخراني ومن بينهم:”مخرج الملتقى الدكتور “أشرف أبو النجا”الإدارة العامة للنشاط الثقافي والفكري برئاسة الأستاذ الدكتور “مجدي صابر”.اعد وأشرف هذا الملتقى الفنان “أمين الصيرفي.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية
error: Content is protected !!