الفن نيوز

يحيى الفخراني: “مجدي أبو عميرة تفاجأ بقبولي لدور حمادة عزو”

✍️فاطمة اليوسف

نستكمل معكم أهم تصريحات الفنان القدير يحيى الفخراني في ملتقى القاهرة الدولي للسينما والدراما العربية، الذي أقيم بدار الأوبرا المصرية.

حيث أقيم يوم الأربعاء السابع من سبتمبر بدار الأوبرا المصرية وذلك على “المسرح الصغير”، ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية تكريم الفنان القدير دكتور “يحيى الفخراني”.

وجاءت بعض التصريحات كالآتي:-

مسلسل الليل وآخره

الذي جعل شخصية رحيم المنشاوي قوية أنه الأخ الأكبر وهو مثل الأب.

وعن السياسة أفصح قائلًا: “مش بحب مهنة السياسة ولكن كل شيء في الدنيا يكون بالسياسة”.

وعن مكان نشأته عبر عنه: “ميت غمر المكان الذي ولدت به وعشت به وبروح أزور قبر أبويا”.

وعن الشخصيات التي غامر فيها وقام بتجسيدها صرح بالمغامرة بعمل شخصية “حمادة” في مسلسل حمادة عزو معلنًا الآتي:-

حمادة عزو كان عندي وقتها 61 سنة وفكرت إزاي أعمل واحد ابن أمه، كلمني المخرج مجدي أبو عميرة لما عرف إني هعمل الدور متفاجئًا بأني هعمله وقالي بجد هتعمل الدور ده”.

وأضاف: “في مسلسل حمادة عزو الموضوع أكبر من قصة الولد المدلل،
في الوقت ده كان في مشكلة في البلد بتراجع المسؤولية واتخاذ القرار الأسرة المصرية، وأكبر مسؤول كان الأب”.

وحضر الحفل الكثير من الفنانين وكان على رأسهم الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، ليلى علوي، أحمد عبد العزيز وزوجته، هشام عباس، وائل الفنشي.

حيث غنى الأول بالحفل أغنية “وعمار يا إسكندرية” من تتر مسلسل زيزينيا وبعد الانتهاء من الغناء احتضن “وائل الفنشي” مخرج المسلسل زيزينيا وهو العظيم “جمال عبد الحميد”.

بينما غنى هشام عباس أغنيه “يتربى في عزو” من تتر مسلسل “حمادة عزو” وصرح واثنى على دكتور يحيى الفخراني وقدم أيضًأ له الشكر والتقدير والاحترام على اختياره للغناء بالمسلسل.

ويذكر أن قدم هذا الملتقى الإعلامية “شافكي المنيري” وقدمته ببساطتها، حيث أقيم ملتقى القاهرة الدولي للسينما والدراما العربية تحت إشراف وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة “نيفين الكيلاني”، المركز الثقافي القومي، ودار الأوبرا المصرية.

.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!