الفن نيوز

قصه كفاح .. شهاب الدين بطل العالم فى كمال الاجسام

شهاب محمد شهاب الدين من أسرة بسيطة جدا. كبر وترعرع في احد الأحياء البسيطة في محافظة الجيزة.
احب الرياضة منذ الصغر حيث مارس رياضات كثيرة مثل الملاكمة والسباحة والكاراتيه والكرة الطائرة
ولكن كان دائما فكره معلق ببناء جسم عضلي متناسق وجميل ، ولذلك  كان يفضل دائما رياضة كمال الأجسام والاحتراف فيها
 ولكنه كان ممنوع من ممارستها لصغر سنه في ذلك الوقت كان يمتلك شغف غير عادي بكل الأبطال السابقين فكان كثير القراءة عن الرياضة وكيفية التغذية والمكملات الغذائية وكيفية التدريب بالأوزان وقصص حياتهم والصعوبات التي قابلوها.
كان لا يستطيع شراء مجلة عالم الرياضة في ذلك الوقت لقراءتها فكان له صديق ميسور الحال هو من كان يشتري المجلات والكتب ويعيرها له لقراءتها.
وحينما وصل لسن الخامسة عشر بدأ التدريب بدون علم أمه لأنه كان مطالب باستكمال دراسته أولا ثم يفعل ما يتمناه كأي أم تخاف علي اولادها لأن والده كان قد فارق الحياه.

وبدأ التمرين الفعلي بالأوزان في صالة رياضية صغيرة لا يوجد بها اجهزة في نادي ناصر الاجتماعي ، وفي سن السابعة عشر شارك في أول بطولة صغيرة وكانت بطولة جولدن جيم وحصل علي المركز الثاني  ، وكانت دفعة كبيرة له.
حصل علي عرض مميز من جولدن جيم في ذلك الوقت للعمل كمدرب ثلاثة أيام في الإسبوع فكان يعمل ويدرس في نفس الوقت لتوفير النفقات الشخصية .

تخرج من إدارة اعمال بعد التخرج سافر مباشرة للعمل بإحدي الصحف الكبري في إحدي الدول العربية الشقيقة.
بعد ٧ اشهر فقط تم تبليغه وبعض الزملاء بالإستغناء عنهم نظرا للظروف المالية الصعبة التي تمر بها المؤسسة.
وبالفعل عاد الي مصر ولم يفارقه حلم الاحتراف في رياضته المفضلة فقرر السفر لتحقيق طموحه وأحلامه وبالفعل سافر الي ألمانيا ،ومنها الي هولندا ، وكانت الحياة حقيقة صعبة جدا وليست مفروشة بالورود.
في البداية حصل علي وظيفة في مكتب سياحة حيث كان يجيد العمل علي الكمبيوتر،وبدأ يتنقل بين الوظائف لكي يوفق بين العمل والتمرين فكان طموحه الاول هو توفير نفقات التمرين.

هل شاركت فى بطولات دوليا ؟
كانت دفعة كبيرة لي وفي حوار مع  مجلة sport & fitness اطلقوا علي اسم الساحر المصري ثم شاركت في بطولة غرب ألمانيا لأنها كانت قريبة من المكان الذي أعيش فيه وبفضل الله فزت بالمركز الاول ثم بطولة ألمانيا الاتحادية وبفضل الله حصلت علي المركز الثاني ولقبت بالساحر او الفرعون المصرى  ثم عرضوا علي الانضمام للمنتخب الألماني وتم انضمامى ولم يكن لدي جنسية ألمانية في ذلك الوقت لتمثيل ألمانيا في بطولة أوروبا وبالفعل سافرت معهم وبفضل الله حصلت علي المركز الثاني في بطولة أوروبا والمركز الثاني في بطولة العالم عدت الي هولندا ذاعت شهرتي بفضل الله ثم جائني عرض sponsorship من شركة مكملات غذائية فرنسية Nature Best ثم حصلت علي دعوة للمشاركة في بطولة دولية كبيرة مؤهلة للاحتراف وهي
Night of The Dutch Campions.
وبفضل الله فزت بالمركز الاول
جائني عرض  اخر من شركة sponsorship الأمريكية.
وسافرت الي إنجلترا لتمثيل منتخب هولندا في بطولة Mr Universeوبفضل الله فزت بالمركز الثالث وتواصلت البطولات ولقاءات في الصحف والمجلات الرياضية والراديو والتليفزيون الي ان حصلت علي كارت الاحتراف ثم سافرت الي امريكا تدربت في Metro Flex النادي الشهير الذي يتدرب فيه روني كولمان وإكتسبت خبرات رائعة بفضل الله.

نقدر نعرف منك اساليب الرجيم او التخسيس الجديد عن طريق الدم ؟
تعلمت أساليب جديدة في برامج التغذية والتمرين والأداء وكنت طيلة الوقت اعمل كمدرب بجانب تمريني الخاص والحق يقال كنت كثير القراءة في كل ما يتعلق بالتغذية والمكملات الغذائية والتمرين فكنت دائما احصل علي الكتب العلمية التي تشرح كل عنصر غذائي علي حدي وكيفية الاستفادة  منه في التمرين وكيفية قبول فصائل الدم المختلفة له وكنت ومازلت احب القراءة والتعلم ، تعلمت كيفية عمل البرامج الغذائية عن طريق فصيلة الدم حيث ان كل فصيلة دم لها خصائص في التغذية ما هو مناسب وما هو معارض لفصيلة الدم علي سبيل المثال :- شخص يعتقد أنة يأكل اكل صحي منتجات ألبان ويشرب عصير برتقال طبيعي ويريد ان ينقص بعض من وزنة ولكن فصيلة دمه تتعارض مع الأكل الذي يعتقد صاحبة أنة صحي فيأتي بنتائج عكسية.  

هل حققت ما ذهبت وتغربت لأجلة ؟ 
استمريت في مجال الاحتراف ولكنة عالم شاق ومجهد جدا ولذلك قررت الاعتزال والاستمرار في التدريب شعرت أن تركيزي أفضل في مجال التدريب لأنني بفضل الله حققت طموحي وهو الوصول للإحتراف وبعد ثلاث سنوات قررت الاعتزال وإثقال التدريب بالدراسة فدرست التدريب في هولندا والاستمرار في التدريب بفضل الله برعت فيه جدا بسبب النتائج الهائلة التي حققتها مع اللاعبين في البطولات وبرامج التغذية التي اعمل بها لمن يريد انقاص وزنة بدون جوع أو مشقة.

كيف تم معرفتك بهولندا على أنك أول مدرب مصرى فى رياضه كمال الاجسام ؟
كانت الشهرة الأكبر لي في مجال التدريب حينما أتاني هذا الشاب وهو موديل وطلب مني أن يتدرب لبطولة هولندا للموديل وبالفعل في ١٢ أسبوع بفضل الله غير شكلة تماما كما في الصورة الموضحة وفاز بالمركز الأول وتم انضمامة للمنتخب الهولندي وسافر معهم لتمثيل هولندا في بطولة Men Universe Model 2014
ففاز بالمركز الثاني وفاز بأحسن جسم موديل لعام ٢٠١٤ من بين ٤٥ دولة وتوالت البطولات مع اللاعبين
بعدها جائني Mark van Bommel كابتن منتخب هولندا في كرة القدم في كأس العالم قبل الماضي وتدرب معي وبفضل الله بشهادته شخصياً حقق نتائج ممتازة
[افضل من AC Melano ] حينما كان محترفاً فيه ،وتوالت الإنجازات بفضل الله في مجال التدريب مع مشاهير في المجتمع الهولندي . 

إزاى يقدر الشباب التواصل مع حضرتك للإستفاده من خبراتك فى مجال كمال الاجسام ؟
مؤخرا أنشأت قناة رياضية خاصة بي علي اليوتيوب Shehab Eldin Power Inside.
لشرح التمارين والأداء والتغذية ليستفيد أكبر قدر ممكن من الناس باللغة العربية والإنجليزية والهولندية ، أهلاً وسهلاً بأسئلتكم ومشاركتكم معنا علي قناتي الرياضية الجديدة ، أرحب بكل إستفساراتكم وفي النهاية أود أن أقول نصيحة للشباب الصغير ألا وهي لا تملوا وكونوا أصحاب عزيمة قوية واسعوا الي تحقيق أحلامكم ،القراءة والتعليم مهمين جداً وإتقان العمل إتقن ما تفعلة ولا تستهين به ،حيث علمنا رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه ) أو كما قال عليه الصلاة والسلام.
 وبالتوفيق إن شاء الله للجميع.

 كل الشباب المبتدئين في التمرين والمهتمين بهذه الرياضة عندهم اسئله عن المنشطات ، هل حضرتك إستعملت منشطات ؟

بكل وضوح نعم استعملت anabolic,storied . وأحب أوضح للشباب المبتدئ إنه علشان يوصل لهذا الحجم العضلي وهذا التحديد الرائع لا يمكن من غير استخدام anabolic,storied . وللأسف قرأت الكثير من المقابلات مع أبطال كبار ولكن معظمهم لا يقول الحقيقة وللعلم لا يوجد لاعب كمال أجسام علي مسرح بطولات المحترفين أو حتي بطولة العالم لا يستخدم anabolic,storied هذا ليس صحيح .
أما نصيحتي للنشئ الجديد أقول أستعن بالله سبحانه وتعالي ، ثم حدد هدفك ، وأتقن عملك ، وثقف نفسك، وإذا أردت أن تنافس علي المسرح وتستخدم anabolic,storied فعليك بالذهاب إلي متخصص في هذا المجال بالإضافة الي الكشف الدوري علي أعضاءك الداخلية كالكبد والكلي والقلب كل ٦ اشهر فهذا شئ مهم جداً ولنا عظة في لاعبين سابقين فنحن نمارس الرياضة لنكون أصحاء وليس العكس أما إذا كنت تمارس الرياضة وليس لك هدف المنافسة فلا داعي لاستخدام anabolic,storied فالأكل الطبيعي وبعض المكملات الغذائية تصل لشكل رياضي جميل جداً والله المستعان .

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!