أخبار

خالد بكرى في اجتماع سكرتارية السلام والصحة المهنية باتحاد عمال مصر

أكد خالد بكرى سكرتير السلامة والصحة المهنية باتحاد عمال مصر على ضرورة التنسيق بين وزارة القوى العاملة ومديريتها للتعرف على اليات العمل والتطبيق الأمثل للتشريعات الوطنية والدولية بما يكفل توفير الحماية الضرورية من مخاطر العمل ومكافحة التلوث الصناعي والبيئي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لسكرتارية السلامة والصحة المهنية والتي تضم ٢٥ عضو من كافه النقابات المهنية في اتحاد عمال مصر.

وقال خالد بكرى في كلمته أن خطه العمل للدورة النقابية الحالية والتي بدءت اليوم تستهدف الكشف المبكر عن المخاطر التي تصيب أدوات العمل والعاملين من خلال الزيارات الميدانية للمنشآت الاقتصادية والصناعية بكافة أنواعها وإعداد تقارير بشأنها إلى جانب نشر الوعى الصحي والوقائي.

مشددا إلى اهميه التواصل مع أجهزة الوزارات المعنية وأصحاب الأعمال من أجل التوصل إلى الاسلوب الأمثل للقضاء على التلوث وحمايه المنتج الوطني.

وتكلم الأستاذ عيد مرسال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر عن اهميه العمل النقابي الجماعي في هذه المرحلة، والتي تشهد انطلاقه جديده للسكرتاريات والمؤسسات التابعة للاتحاد العام.

ومثمنا ادوار سكرتارية السلامة والصحة المهنية لما تقوم به لرفع ثقافه الوعى البيئي حيث تستعد مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستضافه مؤتمر التغيرات المناخية تقديرًا لدور مصر الهام والمحوري للتوصل إلى ميثاق عالمي للحد من مخاطر التغير المناخي وحمايه الشعوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!