سياحة

بمناسبة يوم السياحة العالمي. .. “مصر أم الدنيا” معرض تشكيلي في مكتبة مصر الجديدة بدءا من غدًا

يفتتح الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة في الثانية من بعد ظهر غد الجمعة، معرض فن تشكيلى بعنوان “مصر أم الدنيا” يشتمل المعرض على 40 لوحة فنية تجسدت فيها أروع المقاصد السياحية المصرية.

ويأتى المعرض مواكبا للاحتفال بيوم السياحة العالمي الذى يوافق 27 سبتمبر من كل عام.

قال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة أن تنمية قطاع السياحة لم تعد اختيارا أو رفاهية وإنما تأتي من بين أولويات التنمية كضرورة تمليها متطلبات التنمية الشاملة وتنويع موارد الإقتصاد الوطني وتوفير الوظائف فضلا عن كونها أداة لبناء الجسور والحوار بين الثقافات ونشر قيم التسامح والانفتاح.

بينما قالت إيمان مهدي مدير مكتبة مصر الجديدة أن المعرض يقام تحت إشراف الفنان أحمد بيرو وهو نتاج ورش الرسم داخل المكتبة، وذلك لدعم السياحة في مصر حيث يعتبر المعرض دعوة للمجتمع بالاهتمام بالسياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية والتركيز على السياحة من أجل النمو الشامل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أشارت إيمان مهدى أن المعرض يسلط الضوء على أهم الأماكن السياحية في مصر وما تمتلكه من انتشار كبير على أرضها، من معابد ومتاحف وأثار ومباني تاريخية وامتلكها لبنية تحتية قويه تقوم على خدمة قطاع السياحة.

يشارك الفنانين بالعديد من اللوحات بخامات مختلفة للتعبير عن أهم الأماكن السياحية في مصر ومن الفنانين المشاركين أحمد بيرو ومحمد أبو سعده ويوسف أميل ومها توفيق ومنال عارف ومها مجدي وصفاء صبيح وسيسيال وسلمى حشيش، ويستمر المعرض لمدة ثلاث أيام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!