أخبار

بوتين يشعل العالم غضبًا بضمه ٤ مناطق أوكرانية إلى روسيا

أشعلت روسيا نار الغضب في العالم بعد إعلان الرئيس بوتين، بضم ٤ مقاطعات أوكرانية إلى روسيا، واعتبار مواطني هذه المناطق الأوكرانية بأنهم مواطنين روس، تشجيعًا لهم على الانفصال عن أوكرانيا، وهذه المناطق هي خيرسون، زابوريجيا، لوجيستك، ودونيتسك.

وأثار هذا القرار غضب أمريكا وأوروبا، وصرحوا إعلاميًا أنهما ستواصلان الدعم لأوكرانيا عسكريًا ودبلوماسيًا، ردًا على انتهاك روسيا القانون الدولي، وأعلنت مجموعة الدول الصناعية السبع، أنها لن تعترف أبدًا بعمليات الضم المزعومة التي نفذتها روسيا، كما قال الرئيس الهولندي، أن هولندا لن تقبل أبدًا احتلال روسيا للمناطق الأوكرانية.

كما استدعت المملكة المتحدة، السفير الروسي في لندن، للاحتجاج على قرار الضم، وفرضت عقوبات جديدة على روسيا تشمل، منع روسيا من إمكانية الوصول إلى الخدمات الغربية الرئيسية التي تعتمد عليها، كما حظرت المملكة من تصدير نحو ٧٠٠ سلعة ضرورية للقدرات الصناعية والتكنولوجية لروسيا.

وأعلن الرئيس الأوكراني زيلينسكي، بعد دقائق من توقيع وثيقة الضم، بتقديم بلاده طلبًا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي ناتو، بموجب إجراءات معجلة، وكان بوتين قد أكد الأسبوع الماضي أن بلاده لديها العديد من أسلحة الدمار الشامل وهدد باستخدام النووي.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!