حواراتفن

الناقد الفني سمير الجمل لهافن: أنا مندهش من عدم تكريمي في مهرجان القاهرة للدراما

سمير الجمل مؤلف وموسيقار كتب العديد من سيناريوهات الأفلام والمسلسلات، مؤلف عدة كتب في فن السيناريو ومشرف على قسم الفن بجريدة الجمهورية.

وكان لمجلة هافن حوار مع الناقد سمير الجمل، وإلى نصه..

ما رأيك في دراما رمضان ٢٠٢٢؟

دراما رمضان فيها أعمال جيدة منها مسلسل (جزيرة غمام) ومسلسل (راجعين يا هوى) الذي كتبه محمد سليمان عبد الملك، الذي حافظ على روح أسامة أنور عكاشة بالإضافة إلى أداء خالد النبوي وبعض النجوم الموجودة في المسلسل.

أما عن مسلسل (الاختيار) ومسلسل (هجمة مرتدة) خارجين عن المنافسة، لأن هذه المسلسلات أعمال أمن قومي.

ما رأيك في المسلسلات التي تتكون ١٥ حلقة؟

بالنسبة للمسلسلات التي تتكون من ١٥ حلقة في خلال وجود المنصات غيرت شكل الدراما المصرية، وأنهت أسطورة النجم الواحد وخدمت بعض الشباب وأعتنت برجوع الفيلم التليفزيوني، المهم في هذا الموضوع ملائمة الموضوع لعدد الحلقات.

مهرجان القاهرة للدراما أين الناقد سمير الجمل من هذا التكريم؟

أنا مندهش من عدم تكريمي في مهرجان القاهرة للدراما، لما أكون واحد من الناس مؤلف أكثر من خمسين كتاب ومؤسس مركز الجمهورية للسيناريو، وفي نفس الوقت عملت سينما وتليفزيون، لا أدرى القائمين على المهرجان يحسبوها إزاي، السؤال دا ممكن تسأله لأشرف زكي.

الناقد الفني سمير الجمل غضبان من ملابس عمرو دياب لماذا؟

بالنسبة لملابس عمرو دياب ومحمد رمضان لا يلبسوا ملابس، إيه العلاقة بين الغناء وخلع الملابس دول ناس محتاجين يتعالجوا نفسيا، كل عمر وله لبس يناسبه ولابد يكون فيه إحترام للجمهور.

مسلسل الضاحك الباكي مارأيك في هذا النوع من المسلسلات؟

مسلسلات السيرة الذاتية مفيدة للناس، وخاصة الشباب لأن هذه المسلسلات تؤثر في الشباب، مثل مسلسل (إمام الدعاة) وأن الفكرة في سر نجاح المسلسل.

ما الجديد عند الناقد سمير الجمل؟

عملت مسرحية للأطفال اسمها (لعب وحدوتة) إخراج أحمد خليل الشرقاوي، وفي مشروع فيلم اسمه (تريند) بصور في قرية من قرى محافظة الغربية.

وأخذت موافقة من الأزهر الشريف عن القيام بمسلسل عن (سيدنا محمد)، وهو عمل درامي يوازن بين الماضي والحاضر من خلال أخلاق النبي الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!