الفن نيوزتقارير

“ما بين الجديد وأجزاء لمواسم سابقة”.. قائمة مسلسلات رمضان الأكثر منافسة

✍️ آن ناصف

يشهد الموسم الرمضاني لعام 2023 تنافس كبير بين عدد ضخم من المسلسلات مابين قصة جديدة يتحمس لها الجمهور وقصص تكمله لأجزاء مواسم سابقة ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر.

وإليكم أبرز مسلسلات بالموسم الرمضاني 2023

المداح 3

قرر صناع عمل المسلسل تقديم جزء ثالث من العمل وعرضه في شهر رمضان 2023، وذلك بعد نجاح الجزئين الأول والثانى والذى تم عرضهم في رمضان 2021، و2022، وبدأ صناع العمل تخطيط القصة وإمضاء تعاقدات مع النجوم لتكوين قائمة العمل.

الكبير 7

قرر صناع العمل بنهاية الموسم السادس للسباق الرمضاني 2022 ختام الحلقة الأخيرة بمواعده الجمهور بالجزء السابع من المسلسل في موسم رمضان القادم 2023.

الحشاشين

يعود كريم عبد العزيز بنفس قوة مسلسل الاختيار ليقدم في موسم رمضان القادم مسلسل “الحشاشين”، والذي يشاركه به عدد من النجوم منهم محمد علاء وإسلام جمال، وتدور أحداث قصة مسلسل الحشاشين لكريم عيد العزيز حول جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباحي وهي واحدة من الجماعات التي تبنت الفكر المتطرف منذ عدة قرون.

وتدور أحداث مسلسل الحشاشين منذ ألف عام وهي بداية المجموعات المتطرفة والإرهاب في العالم، والعمل سيتم تصويره داخل وخارج مصر وسنستخدم فيه تقنيات بصرية متطورة لإظهار أحداث هذه الفترة الزمنية بدقة ومصداقية.

العمدة

محمد سامي يجدد التعاون مع محمد رمضان مرة ثالثة بعد الأسطورة والبرنس ويقدم خلال موسم رمضان القادم مسلسل العمدة ومن المحتمل أن يسير على نفس النهج، و قصة مسلسل العمدة لم يتم التعرف إليها بشكل مُفضل، وذلك لأنه لم يُعرض بعد، ولكن ما هو متداول أنه يدور في إطار درامي في حي السيدة زينب، وقد يدور حول رجل يُدعى جعفر العمدة، وكما أن المسلسل سيحاكي الفئات الشعبية من المجتمع المصري، وسيتناول عدة قضايا تحدث في المجتمعات العربية عامةً.

رمضان كريم 2

بعد تأجيل عرضه بموسم رمضان 2022، يؤكد أحمد السبكي تواجد الجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم بموسم رمضان 2023، وصرح السكبي بتواجد الشخصيات الرئيسية لا تغير بها وهم سيد رجب وسلوى عثمان وصبري فواز، إلى أن يتم التعاقد مع باقي طاقم العمل، ومن المؤكد أن يستكمل عرض روحنيات رمضان كالمعتاد بالجزء الأول.

الضاحك الباكي

اقترب صناع مسلسل “الضاحك الباكي” من وضع اللمسات الأخيرة في العمل الدرامي الذي يكشف السيرة الذاتية لأحد أهم صناع الفن المصري والعربي وهو الفنان نجيب الريحاني، والمسلسل ليس مجرد سيرة ذاتية فقط عن نجيب الريحاني ولكن رصد وتوثيق لفترة زمنية لشكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ 20، ويقدم دور البطولة الفنان عمرو عبد الجليل.

ستهم

قررت النجمة روجينا والمخرج رؤوف عبد العزيز تجديد التعاون بينهما خلال موسم رمضان المقبل 2023 بمسلسل بعنوان “ستهم”، تأليف السيناريست ناصر عبد الرحمن، وذلك بعد النجاح الذى حققته روجينا والمخرج رؤوف عبد العزيز بمسلسل “انحراف” الذى عرض في شهر رمضان الماضي،

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!