مقالات

تجربه زواج

كيف يقوم الشخص بإتخاذ قرار الزواج ؟ كيف يقرر اي شخص إن يتواجد مع شخص في منزل واحد ليس له مهنه في الحياه سوا التقليل من شأنه وتحقير قيمته ؟ يقوم دائما بإنتقاده شكلاً وشخصيه وقرارات ، كيف يقرر الشخص إن يعيش حياته في ظل هذه الضغوطات التي تقوم بهز شخصيته وثقته بنفسه؟ كيف يتمادى الإنسان في قرار عيشته وهو يسأل نفسه كل يوم هل انا بهذا القبح ؟ كيف يتمادى الإنسان في تواجده في مكان لا يجعل منه سوا مريض نفسي ؟!!!!! .

هل الزواج قرار أم اختيار هل يقرر شخص كل هذه القرارات السابقه ويقبل علي نفسه التعايش معها ؟ أم يختارها ضمن اختيارات عرضت عليه ولا يجد سوا افضل منها؟ هل يوجد أشخاص بيبننا تختار العذاب بإيديهم؟ من يقبل علي نفسه تلك الأوضاع قد أهان نفسه أهان من قد كرمه الله تعالي من فوق سبع سماوات قد حرم نفسه من العيش بكرامه ولا اخص بالذكر الأناث فقط وان كانوا هم أكثر عرضه لهذه الأوضاع ولكن قصدي “الانسان” سواء ان كان أنثي او ذكر

أنقذوا أنفسكم من هذه الاختيارات التي لا تجلب سوا التعاسه، ارحموا أنفسكم من هذه القرارات التي لا تجلب سوا ارزاق أطباء الأمراض النفسية، اعلموا جيداً قيمه أنفسكم وتذكروا دائما تكريم الله سبحانه وتعالي لكم وانه جعلكم خلائفته في الأرض،فلا تهنوا عليكم أنفسكم .

من رحمه الله بعباده ان جعل رزقهم بيده وجبرهم بيده ليس بيد البشر والا قد هلك الكون فلا تعذبوا أنفسكم إبتغاء لرزق او العون فالرزق من الله والعون به وحده.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!