مسرح

بعد إنقطاع الكهرباء.. الجمهور يضئ مسرح الأنفوشي بكشافات الهواتف المحمولة

✍️فاطمة اليوسف 

في يوم الخميس التاسع والعشرين من سبتمبر 2022 وافق هذا التاريخ يوم ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي مسرح بلا إنتاج في الدورة الثانية عشرة.

انقطعت الكهرباء عن مسرح الكبير بقصر ثقافة الأنفوشى؛ وذلك عند تقديم  أولى جوائز وتكريمات جهات ساهمت بالمهرجان وسهلت بعض المهام.

لم يتوقف الحفل وقتها وطالب مقدم الحفل الستاند أب كوميدي “علي قنديل” من الجمهور بتشغيل كشاف الهاتف المحمول.

بالفعل حدث ذلك من قبل الجمهور الذي بادر فورًا وأتلف على ذلك؛ وتكاتف مع هذا الظرف المفاجئ قنديل؛ رغم عدم إتاحة الميكروفون حينها؛ لكن كان صوته أصبح واضحًا ومرتفعًا ليستمع آخر شخص حاضرًا في هذا اليوم.

كرم في المهرجان شخصيات عديدة منها لجنة التحكيم المشاركة بالمهرجان، والفرق التي أدلت  لجنة التحكيم عن استحقاق الفوز، كما كرم الشباب المشاركين في المهرجان بجهودهم من لجنان تنظيم ولجان إعلامية، وآخرين.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي 2022 برعاية  وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، البيت الفني للمسرح، صندوق التنمية الثقافية، مركز الجزويت الثقافي، مكتبة الإسكندرية،  الهيئة العامة لقصور الثقافة، شركة عرب يونيون، زيست ستوديو، روك ساوند.

وأقيم المهرجان هذا العام على  أكبر خمس مسارح بمدينة الإسكندرية وهما:

مسرح مكتبة الإسكندرية، مركز الجيزويت الثقافي، مركز الحرية للإبداع، قصر ثقافة الأنفوشي، مسرح ليسيه الحرية.

الجدير بالذكر  أن الدكتور جمال ياقوت هو مؤسس المهرجان، بينما تتكون إدارة المهرجان هذا العام من المخرج أحمد سمير، والفنان إسلام وسوف، بينما يرأس المهرجان الفنان إبراهيم الفرن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!