الفن نيوزفن

جمال عبد الحميد يكشف عن حقيقة مسلسل ريا وسكينة

ظهر المخرج الكبير جمال عبد الحميد على شاشة تلفزيون cbc كضيف في حلقة من برنامج معكم منى الشاذلي لمقدمته الإعلامية المحبوبة منى الشاذلي.

وقال المخرج جمال عبد الحميد عن مسلسل ريا وسكينة بأنه تم عرضه عليه وطلب منه المنتج الكبير سامي العدل قراءة كتاب الكاتب الراحل صلاح عيسى، ليطلب المخرج جمال عبدالحميد مقابلة الكاتب الكبير صلاح عيسي.

وصرح من خلال لقائة بعد سؤاله من المذيعة منى الشاذلي عن هذا العمل قال “مسلسل ريا وسكينة بالنسبة لي كان مرفوض اللي مكتوب كان مرفوض، بعدما كلمني سامي العدل قولت له أنا عايز أقابل صلاح عيسي، وقابلته وكانت المقابلة ساعتين أو ساعتين ونص”.

واستكمل حديثه عن الكاتب صلاح عيسي: قعدت مع حد مثقف فاهم واعي، وحد مدرك وجبار عبقري كان الله يرحمه، وقعد حكى لي واتكلمنا كتير في التفاصيل.

ياسر

وأضاف: وبعدين قلت له أنا هاخد الحوار إيه رأيك إنت بس قل لي؟، هاخد الحوار أعمل الحوار بتاع ريا وسكينة، كان الباب الأخير في الكتاب عبارة عن تحقيقات الداخلية، فبيقولوا إيه؟ بيتكلموا إزاي؟، تفاصيل الحوار دي أخدتها وعملتها كلها للمسلسل .

وأردف: وكتبت المسلسل كله بناءً على اللي كاتبه صلاح عيسى يعني كتبت من كتاب صلاح عيسى، فكان مسلسل ريا وسكينة بالنسبة لي فرحان إني بعمل شغل لصلاح عيسى.

وردًا على سؤال المذيعة منى الشاذلي إذا ما كان قد شارك في كتابة المسلسل، قال: أنا كتبت المسلسل بالكامل، وعن جائزة مهرجان القاهرة للدراما وإلى من يهديها المخرج الكبير جمال عبد الحميد، أجاب: أولادي، وعن أسمائهم، قال: عمر، مريم ويوسف، والذين كانوا حاضرين في الأستوديو.

وحول علاقته بزوجته مهندسة الديكور هبة، كشف المخرج جمال عبد الحميد: هبة كانت مهندسة ديكور في زيزينيا، فعرفتها في زيزينيا وحبتها وطلبت جوازها على طول.

يذكر أن المخرج جمال عبد الحميد تم تكريمه مؤخرًا بالدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما، برئاسة عملاق الدراما العربية الدكتور يحيى الفخراني، الرئيس التنفيذي للمهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!