الفن نيوزفن

فيلم “١٩ب” يمثل مصر في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ44

ينافس الفيلم المصري “١٩ ب” ضمن أفلام المسابقة الدولية في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44 والتي ستبدأ فعالياته يوم 13 وتستمر حتى 22 من شهر نوفمبر المقبل.

ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي عبر فيس بوك بوستر الفيلم معلقة: “يسعدنا الإعلان عن فيلم ١٩ب الذي سيعرض ضمن المسابقة الرسمية في الدورة ال٤٤ لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفيلم سيعرض في عرضه العالمي الأول”.

وتابعت: “وهو من كتابة وإخراج أحمد عبد الله السيد، وإنتاج فيلم كلينك، بطولة سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد”.

وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي، ويناقش فيلم “١٩ب” أحداث قصة حارس عقار يحيا وحيدا وشبه معزولا في الفيلا المهجورة التي يحرسها، لكن مواجهة لاحقة تجمعه مع شخص آخر في الشارع المقابل لشارعه وستجبره على تغيير نمط حياته بالكامل.

ومن جانبه أشاد مدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، مخرج الفيلم أحمد عبدالله السيد، مؤكدًا على أن أفلامه دائمًا ما كانت تحظى بنجاح دولي ومحلي كبير وتكلل بالجوائز من كبرى المحافل الدولية، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة ليست الأولى في المهرجان.

وأضاف: حيث شاركت معظم أفلامه بدورات سابقة مثل ميكروفون، هليوبوليس، ديكور وحصدت عدة جوائز آخرها كان أحسن ممثل لفيلم ليل خارجي الذي شارك في دورة عام 2018″.

وفي هذا السياق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل “FIAPF”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!