الفن نيوزفن

هند سعيد صالح.. “علاقة سعيد صالح بعادل إمام لا تكيل بالباذنجان”

كتبت: فاطمة اليوسف 

شارك الثنائي من الفنانين سعيد صالح وعادل إمام مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية في السينما والمسرح الذي كان البداية ونبته الصداقة التي دامت ولم يفرقها إلا الموت، لكن تبقى المواقف والأعمال التي قدموها سويًا، والتي خلدها التاريخ الفني الذي لم يمت، ويسلم من جيل إلى أخر.

علاقة سعيد صالح بعادل إمام لا تكيل بالباذنجان:

يبدو هذا العنوان ساخرًا بعض الشيئ؛ لكن بعض الكلمات التي يطلق عليها “إيفيه” أوقات تدوم ويطلق عليها اسم صاحبها.

وهكذا دامت الصداقة مثل الكلمة التي أطلقها صالح رحمة الله عليه في مسرحية مدرسة المشاغبين قالها في هذا النطاق ساخرًا “العلم لا يكيل بالباذنجان”.

وعندما حلت ابنة الراحل رحمة الله عليه “سعيد صالح” ضيفة في برنامج “كلمة أخيرة”، سألتها الاعلامية لميس الحديدي سؤال يختص بعلاقة أبيها بالفنان عادل إمام.قالت متخذه  تلك “الإيفيه” عن ابيها أن علاقة سعيد صالح بعادل إمام “لا تكيل بالباذنجان”.

وتابعت عن تلك العلاقة التي خلقت بمصداقية الصداقة، أنهم لم يختلفان في أي أمر.

من أعمال الفنان سعيد صالح مع عادل إمام:

فيلم سلام يا صاحبي

عقب الناقد الفني طارق الشناوي، عن نجاح الثنائي أنهم بدأوا أصدقاء في مسرحية مدرسة المشاغبين، ثم إلى فيلم سلام يا صحبي.

ولذا يبدو هذا دائمًا بوجدان الجماهير الصداقة الحقيقية وقال الشناوي عن الثنائي:”وجود سعيد صالح مبهج وطاغي ويتعكس على عادل”.

وذلك حتى لو كانت الأدوار الفنية التي يؤديها صالح صغيرة ولكن قوة عادل إمام يتخذها من وقوفه أمام سعيد صالح، حتي لو كان مشهد، وهذا ما حدث في فيلم زهايمر.

وهذا كان آخر فيلم للثنائي معًا، رغم انه كان مشهدًا للفنان سعيد صالح لكنه أبكى من يتفرج عليه وأعطى للفيلم مصداقية ونجاحًا.

يذكر أن جاء الناقد الفني طارق الشناوي أيضًا ضيفًا التي والتي قدمت على قناة On وذلك تكريمًا للفنان القدير الراحل سعيد صالح رحمة الله عليه.

وتابع ابنته الحديث عن فكرة الإبداع في تقديم الأدوار ذاكرة كلمة وجهها ابيها لها في المطلق قائلة:” لازم أن الممثل عشان يطلع أحلى ما عنده أنه الممثل اللي قدامه يكون بيساعده”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!