مقالات

متعددون الأوجه

متعددون الأوجه والوشوش تعلو قسماتهم الألوان والرطوش يمشون طبقا للمصالح والأهواء .في زمن غابت فيه الضمائر وعلت فيه لغه الجفاء. يضبطون ساعاتهم علي أوقات وجودهم طبقا لاهواءهم الشخصيه.

نحن اءبتلينا باناس يجيدون التمثيل ووضع المساحيق والاقنعه تلو الاخري. تاره .يمدحك ويحترمك ومن وراءك يجلس في مكان انت لست فيه يلقي اشعارا ذما بك .كأنك تري أمامك امرؤ القيس يعشقك مدحا وهجاءا. وعنتره ذما وشقاءا.

معاييره ياسيدي ومقياسه في الحياه مصلحته الشخصيه. ولا تستطيع انت بذكاءك أن تحدد له هوية. نحن نصدم في اذدواجيه معاييره مبدعا عاشقا أمام وجهك ذاما متطاولا وراء ظهرك. يجاملك حتي يكاد النفاق أن يعاني من نفاقه. ويقول له كفي بالله عليك أكاد أصدقك تجد نفسك ذاك الفاشل الذي يصدقه ويقع تحت ظلمه ضميره.

نحن نعاني من أصحاب الوجوه المتعدده يكرهون النجاح قبلهم في الحياه مع من يملك المال ولتكن قائلا له ساتمسك بحبال النجاح حتي يكره الفشل نجاحي. طريقهم مع من يعلو الدرج حتي لا تتعثر قدماه. إنه يقتات بضميره ولا ينبغي له أن يكون أمينا. قياديا في ميزان المجاملة .

فلا تحدثني عن انكسار قلبه فقد باع ضميره . ولا تحدثني عن جرح مشاعره فقد أحرق كل المشاعر . ولا تحدثني عن خسارتنا نحن فقد خسرنا . ضمائر نا نحن ليست للبيع. ويجب أن نكون صرحاء معه فقد فاق وكسر كل الحدود فتحيه عطره للشرفاء أصحاب الضمائر

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!