الفن نيوز

فيلم “مصري” لأحمد عز وأحمد حلمي أول انتاجات مشروع مصري للقوات المسلحة

كتبت: آن ناصف

أطلقت إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية مشروع جديد تحت عنوان “مصري” لدعم الأعمال الدرامية التي تبرز وتسلط الأضواء على أبطال القوات المسلحة والشرطة المصرية وبيان دوره العظيم في حماية أرض مصر وشعبها.

وكانت أولى تجارب هذا المشروع هو فيلم “مصري”، الذي يتناول قصة مجموعة من الشباب الدارسين خارج مصر، يخوضون تجربة فريدة داخل القوات المسلحة وسط الجنود المصريين.

وظهر الفنان أحمد عز وأحمد حلمي، خلال الفيلم التسجيلي “مصري” ضمن فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ 36 تحت عنوان “أكتوبر.. إرادة وطن”، بمناسبة ذكري انتصارات حرب أكتوبر المجيدة الـ 49.

وتحدث كل منهما عن أن المصريين خير جنود الأرض، وكان مشهد أحمد عز هو حديثه مع تلك الشباب الدارسين وهو مرتدي زي الجيش قائلًا شعاره المعروف “البسوا مموه بيخافوا منه “.


بدأت فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، يأتي ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ مركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية بـ منطقة التجمع الخامس، وكانت هناك العديد من الفقرات والتي كانت بدايتها مع تلاوة آيات من القران الكريم تلاها القارئ أيمن عقل ثم فيلم تسجيلي مع الفنانة هبة مجدي تحت

عنوان “أبطال من ذهب”،كما تحدث الفنان الكبير أحمد عبد العزيز عن أبطال حرب أكتوبر قائلًا:“وتفضل الشعلة منارة يشع نورها من أرض سينا على كل أراضينا ويستلما جيل من بعد جيل بعد جيل ويحافظ على رايات الوطن مرفوعة زي ما استلمها من الجيل اللي قبلله إللي علمنا إن العطاء أن تعطي بعض ما تملك والفداء الذي يعني بالفداء بكل ما تملك”.

وكان للفنان القدير أحمد بدير دور من ذلك حيث كما تم عرض مشهد تمثيلي بين الفنان أحمد بدير والفنان الشاب إسلام جمال عن الإحباط وكيف قابل جيل أكتوبر اليأس بزرع الأمل من خلال شاب يترك خطيبته من أجل ضيق الرزق إلا أن والده حكى له حكايات أكتوبر وكيف تغلب الجميع على الأزمة بالترابط.

وكانت الندوة التثقيفية بحضور عدد كبير من رجال القوات المسلحة والشرطة والوزراء والإعلاميين والصحفيين وقادة الدولة، مع تغطية إعلامية مميزة من القنوات المصرية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!