مقالات

مساء النقص

ماذا تعني لنا هذه الكلمه نصادف اناس في الحياة يفسرون لنا هذه الكلمه. ويلخصون لنا المعني المتكامل فيها. نري غني في مجلس يجلس أقاربه علي طاوله الطعام ليلعنهم بكلمات سامه مغلفه بالمديح وترتسم علي وجوههم الدهشة وتقف الكلمات في أفواههم وهم ياءكلون مردودتا عليهم لا يستطيعون ردا أو دفاعا عن أنفسهم. إجابتي انه يكسر أعينهم بهذا الطعام الفاخر.

فماذا نقول له أيها السادة هؤلاء البشر هم الناقصون الذين ينتظرون الوقت لكي يخرجوا نقصهم بهذه الطريقه علي اناس ربما يكونوا أفضل منهم كرامة وعلو شأنا.

ونجد آخرون يسافرون إلي الخارج يجمعون الهدايا لذويهم ويلقون لهم أبشع الكلمات المغلفه بالحلوي.

ومن الكلمات ما تكاد أن تقتل كرامتهم.

هم يتصفون بالغرور .طريقهم ووجهتهم هي النقص الذين يعوضونه بالكلمات القاتله في الهدايا المسمومة. ومن الكلمات ما تكاد أن تقتل المرؤ حين تسمعها أذناه وتمتطي كرامته وتطرحه أرضا بعد منحه العطاء الذي ربما يكون في احتياج إليه.

وأيضا نجد شابا متواضعا يعشق فتاه غنيه تمنحه ماينقصه وحين يغير له حاله يتركها لكي يذهب إلي فتاه أقل منه .

ماهذا أيها السادة إنه النقص وانفصام الشخصيه وازدواجية المعايير التي نعاني منها حين نقابل هولاء الأشخاص الذين نمنحهم كل شيء وهم يخذلونا.

هم الناقصون الذين يخذلونك حين تجد عقلك قد امعن التفكير فيهم.فهم لايشبهونك من قريب أو بعيد .هم مع من يعلو شأنهم إذا كانت قبلتك نحو المغرب فقبلته معك واذا كانت نحو المشرق فهو معك طريقه مع من يملك المصباح حتي لا تتعثر قدماه . وفي النهايه نحن نفتقد هويتنا معهم

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *