الفن نيوز

“مدرستي الاعتدال”.. دنيا سمير غانم تكشف سبب عدم ارتدائها للمايوه

تم تكريم الفنانة دنيا سمير غانم بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، في دورته الـ 38، والتي انطلقت في 5 أكتوبر، وتحمل الدورة اسم الفنان الكبير محمود حميدة.

وبمناسبة تكريم دنيا في المهرجان، أصدر الناقد السينمائي طارق الشناوي كتابًا عنها، يحمل عنوان دنيا بنت دلال وسمير.

موقف دنيا سمير غانم من ارتداء المايوه

وقد صرحت دنيا في هذا الكتاب عن موقفها من ارتداء المايوه، حيث قالت: “حاسّة إني هتعرض للانتقاد، وأنا بفضل أكون في المنطقة الآمنة والاعتدال، وفي نفس الوقت مابحبش أكون أوفر.

مدرستي الاعتدال

وأردفت: “التفكير دلوقتي بقى مختلف عن زمان، وبالتالي مدرستي الاعتدال، كان فيه أمور الناس بيتسامحوا فيها، بس دلوقتي الموضوع بقى مختلف”.

خايفة من تعليقات السوشيال ميديا السلبية لو بنتي طلعت معايا

وعن موقفها من ظهور ابنتها كايلا في الإعلام، قالت دنيا: “أخدت كايلا الستوديو كتير، وكان نفسي تطلع معايا، زي ما كنت بطلع مع عيلتي، بس بحس إن الزمن اختلف، والناس كانوا أطيب زمان”.

وتابعت: “خايف عليها من تعليقات السوشيال ميديا، اللي ممكن تؤثر عليها سلبيًا، أنا كأم بخاف عليها من الوقت الحالي، بس هي بتتمنى تطلع معايا”.

دنيا سمير غانم تشرح موقفها من مصطلح السينما النظيفة

مصطلح السينما النظيفة انتشر، منذ نهاية التسعينات وبداية الألفية الجديدة، وقد أوضحت دنيا موقفها من هذا المصطلح، قائلةً: “تغير أي شيء في المجتمع بيؤثر على السينما كمان”.

وأكملت: “كل زمن وليه ملامحه وقواعده، وشايفة إن الاعتدال هو الأحسن دايمًا، فمثلًا في فيلم لف ودوران لبست شورت على البحر، ممكن ده مايعجبش حد، بس أنا شايفاه كلبس للبحر ولايق عليا”.

أحدث أعمال دنيا سمير غانم

يذكر أن دنيا تستعد لعرض أحدث مسرحياتها، بعنوان “أنستونا”، في الـ 20 من أكتوبر الجاري، والتي يشاركها في بكولتها بيومي فؤاد، مريم السكري، بسنت صيام، ألحان المهدي وغيرهم وإخراج خالد جلال.

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة دنيا سمير غانم فيلم تسليم أهالي مع الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، هشام ماجد، بيومي فؤاد وغيرهم، وإخراج خالد الحلفاوي.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!