فن

“بعيدًا عن النيل”… فيلم مصري أمريكي في مهرجان القاهرة السينمائي

تستعد دار الأوبرا المصرية لإستقبال أهم الأحداث الفنية والعالمية في شهر نوفمبر المُقبل، وهو مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الـ 44، ومن المقرر إنعقادها في المدة ما بين 13 وحتى 22 نوفمبر المُقبل.

ويشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته 44، عدد كبير من الأفلام سواء كانت أفلام روائية قصيرة أو أفلام روائية طويلة أو أفلام وثائقية، ويبلغ عددهم نحو 6 أفلام، من بطولة عدد كببر من النجوم والنجوم الشباب، ومن تأليف وإخراج عدد من المخرجين المتميزين.

ويشارك في هذه الدورة 6 أفلام وهم:”19ب، ماما، صاحبتي، المقابلة، من عمل الشيطان، بعيدًا عن النيل”، وذلك ضمن مسابقة آفاق للسينما المصرية.

ونرصد لكم في هذا المقال أبرز المعلومات عن فيلم “بعيدًا عن النيل”، وهو إنتاج مصري أمريكي مشترك.

أحداث فيلم “بعيدًا عن النيل”

الفيلم وثائقي، تدور أحداثه حول فرقة موسيقية تضم عدد كبير من أعضائها من مختلف الدول الأفريقية، ويرصد الفيلم جولات عديدة للفرقة في شوارع الولايات المتحدة الأمريكية.

الفيلم من إخراج شريف القطشة، ومن إنتاج مصري أمريكي، وتدور أحداثه خلال 99 دقيقة.

ويتم عرض هذا الفيلم لأول مرة عالميًا في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومن المقرر أن يفتتح مسابقة آفاق للسينما العربية في هذا العام.

الجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد وأهم وأعرق المهرجانات الفنية، والذي يضم عدد كبير من الجنسيات، ويتولى رئاسة هذه الدورة الـ 44، الفنان القدير حسين فهمي.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!