الفن نيوزتقارير

لقبوه بـ “باشا مصر” وسكن قلوب الجماهير..أبرز المعلومات عن أمير كرارة في عيد ميلاده الـ 45

✍️نورهان مجدي الغنام

يصادف اليوم عيد ميلاد باشا مصر الذي خطف قلوب الجماهير بأعماله وخاصة ظهوره في مسلسل “الأختيار” بدور أحمد المنسي، وفيلم “حرب كرموز”، وغيرهم.

ولد أمير في 10 أكتوبر 1977، تزوج من هند صلاح حسني ولديه منها ثلاث أطفال هما “ليلي، سليم، نيللي”، أخوه يكون الممثل أحمد كرارة، بدأ أمير تمثيل منذ عام 2002 حتى الآن، لقب بباشا مصر.

يقدم أمير برنامج يحمل اسم “سهرانين” يقوم بإستضافة الفنانين ويسألهم بعض الأسئلة للإجابة عنها، ومن ضمن الفنانين الذين تم دعوتهم إلي البرنامج هما:”أيتن عامر، دنيا سمير غانم، حماده هلال، منى ذكي، محمود عبدالمغني، أحمد فتحي”، وغيرهم.

شارك أمير في العديد من الأعمال منها مسلسل “العائدون”، الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي 2022، من إخراج أحمد نادر جلال، تأليف باهر دويدار، وشارك في هذا العمل كلًا من :”أمينة خليل، محمد فراج، محمود عبدالمغني، هاني رمزي، صالح عبدالنبي، محمد ممدوح، هاجر الشرنوبي”.

جسد فيها أمير دور “عمر”، وكانت أحداث المسلسل تدور حول محاولات المخابرات المصرية للتصدي إلى الإرهاب متمثلًا في جماعة “داعش”، حيث يقوم العاملون بالمخابرات من ضباط وخبراء إتصال وعملاء سريين كلّ بدوره في عمليات تهدف إلى حماية الوطن والقضاء على الإرهاب.

وجسد دور البطل الشهيد “أحمد منسي” في مسلسل “الاختيار” الجزء الأول، وجسد الدور بإتقان وخطف أنظار وقلوب الجماهير تجاه.

مسلسل “الأختيار” من إخراج بيتر ميمي، تأليف هاني سرحان، وشارك فيه العديد من الممثلين منهم “محمد عز، أمير رامز، أحمد العوضي، دينا فؤاد، ساره عادل، أحمد فؤاد سليم، محمود حافظ، إسلام حافظ، عابد عناني، عصام السقا”.

ظهر أمير في العديد من البرامج وآخرهم برنامج “حبر سري” مع الأعلامية “أسما إبراهيم” وجاوب فيها على العديد من الأسئلة منها، أنه أعتذر عن دوره في فيلم “الممر” وذلك بسبب أدواره التي يقوم بها في “مسلسل كلبش” واتمنيت أشارك فيه ولكن أحمد عز قدمه بشمل أفضل.

صرح أيضًا أن هناك بعض الأدوار ندم على القيام بها وذلك فقط بسبب توقيتها الخاطئ في أيام معينه منها “حواري بوخارست، طرف تالت”.

وتكلم أيضًا عن الأعلانات التي يقوم بها الفنانين هل لأنها من أجل المال أم من أجل إضافة تاريخية له، صرح أمير بأنها بالنسبة له إضافة تاريخية إلي مسيرته لذلك لا يقدم سوى الأعلانات المضمونه والتي لا تضر بالجمهور.

وتكلم أيضًا عن الاختيار الجزء الثاني، وأنه يحب متابعة مسلسل “الاختيار” في كل موسم رمضاني كمشاهد ويحب كريم عبدالعزيز على المستوى الفني وكمشاهد أيضًا.

وصرح عن شائعة انه تأذى من “سمكرة البني ادمين” وقال انه لم يتأذى أبدًا لأنه يعلم أنه ليس دكتور، ولم يحصل له إي مضاعفات بسبب “سمكرة البنى ادمين”.

شارك أمير في العديد من الأعمال الفنية منها مسلسل “نسل الأغراب، إسعاف يونس، مدرسة الحب، كلبش، الطبال، ألف ليلة وليلة، حواري بوخارست، أنا عشقت، تحت الأرض، طرف ثالث، لحظات حرجة، خاص جدًا”.

حصل أمير على العديد من الجوائز على مدار حياته من ضمن هذه الجوائز: جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2012 عن دوره في مسلسل “روبي”، وجائزة أفضل ممثل عربي لعام 2019 وذلك لدوره في مسلسل “كلبش”، جائزة أفضل ممثل درامي رمضان 2020 عن دوره في مسلسل “الأختيار” الذي نال إعجاب الجميع أثناء تجسيده لشخصية “المقدم أحمد المنسي”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!