الفن نيوزفاشونفن

في رحاب الفراعنة..أزياء “ستيفانو ريتشي” تحتفل بـ 50 عام من الأناقة

شهدت مدينة الأقصر في يوم الثامن والتاسع من أكتوبر الجاري حدث عالمي، يعد من أبرز الأحداث التي حدثت في مصر في الآونة الأخيرة وهو استضافة معبد الملكة حتشبسوت الفرعوني في مصر عرض أزياء من أغلى الماركات العالمية بمناسبة حفل اليوبيل الذهبي، حيث أن دار الأزياء العالمية “ستيفانو ريتشي” اختارت معبد الدير البحري بمدينة الأقصر ليكون مسرح لعرض الأزياء العالمي، ولكي تحتفل بمرور نصف قرن على تأسيس هذا الدار.

وفي سياق متصل، حضر عرض أزياء دار ستيفانو ريتشي في وسط معابد ملوك وملكات مصر القديمة بمعبد حتشبسوت الفرعوني 350 شخصية شهيرة من السياسيين والفنانين

ومصممي الأزياء ومحرري الصحف من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، ونقلت هذا الحفل 145 قناة تلفزيونية إيطالية وقنوات آخرى عالمية كما حرص الممثل أنيل كابور وزوجته على الحضور أيضًا.

تفاصيل عن عرض الأزياء

وتعد هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يتم فيها تنظيم عرض أزياء كهذا في الأقصر، ولم يستطع المؤسس ستيفانو ريتشي إخفاء مشاعره وقال: “هذه الليلة هي حقًا خاصة جدًا بالنسبة لي، لقد وقعت في حب الأقصر منذ 25 عامًا، عندما زرت هذا المعبد لأول مرة، اعتقدت على الفور أنني كنت سأحلم بتقديم عرض أزياء هناك، الليلة الحلم أصبح حقيقة”.

يذكر أن العرض مستوحى من الحضارة المصرية، و يغلب عليها اللون الذهبي للقطع الفرعونية المذهبة ونقوش المعابد ولون النيل الأزرق رئيس الإدارة المركزية لصعيد مصر، وتنوع عرض الأزياء ما بين البدل الفخمة وفساتين السهرة الأكثر روعة وجمال وصولاً إلى الخياطة اليدوية المثالية ، والسلع الجلدية الثمينة التي تُصنع من جلد التمساح في المساء، والملابس المحبوكة والبدلة الفاخرة من الكتان.

الجدير بالذكر أن الحفل جاء بعد نجاح حفل ​​افتتاح “طريق الكباش” الذي أقيم في نوفمبر 2021، حيث أعلنت وزارة السياحة في يناير الماضي أن دار الأزياء اختارت الأقصر للاحتفال بمرور نصف قرن على إنشاءه.

معلومات عن المؤسس ستيفنو ريتشي

هو مؤسس ورئيس العلامة التجارية الأكثر فخامة وحصرية للأزياء الرجالية والتي يفضّل تعريف نفسه كمصمم وليس مصمم أزياء وهو أيضًا رجل أعمال صاحب رؤية وقادر ومدافع منذ عام 1972

حيث أن قصته الرائعة بدأت بشجاعة وإصرار جنبًا إلى جنب مع زوجته كلوديا التي كانت في ذلك الوقت صغيرة جدًا والتي كانت دائمًا إلى جانبه في كل قرار.

احتفال ستيفنو ريتشي يتجول من إيطاليا لمصر

يشار إلى أن احتفل ستيفانو ريتشي بمرور 40 عاماً في وقت سابق وتحديدا في عام 2012 على نشاطه بحدث عرض أزياء في معرض أوفيزي، وهو الأول والوحيد في تاريخ أهم متحف في إيطاليا، ومن خلال اتخاذ قرار بالتبرع لمدينة فلورنسا بالإضاءة الجديدة لوجيا دي لانزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!