أخبار

افتتاح “مركز العلوم” للأطفال..أول مركز في الشرق الأوسط صديق للبيئة بـ “متحف الطفل”

أعلن الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة في مؤتمر صحفي عالمي عن افتتاح وانطلاق فعاليات “مركز العلوم” للأطفال، أول مركز علمي في الشرق الأوسط صديق للبيئة ولقادرون باختلاف، وذلك في الساعة الخامسة من مساء غد الخميس بمقر مركز الطفل للحضارة والابداع بمتحف الطفل.

قال الدكتور نبيل حلمي رئيس جمعية مصر الجديدة أن “مركز العلوم”، يعد منصة جديدة للمعرفة صديقة للبيئة ولقادرون بأختلاف تدشنها جمعية مصر الجديدة، انطلاقًا من الإيمان بأن سلامة الأفراد لا تتحقق بجهود الحكومة فقط إنما بكل من يعيش في البيئة لأن العمل الجماعي والوعي البيئي من أسس الارتقاء بأي مجتمع نحو تطور ونهضة بيئية مستدامة خالية من التلوث والأضرار.

كما أشار حلمي أن مركز العلوم تم إنشاءه بدعم كامل من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، بناءًا عن أطر التفاهم بين جمعية مصر الجديدة ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع مثمنا جهود الدكتور محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر والدكتور علي الصعيدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك مصر لحرصهم على تطوير الفكر المجتمعى والارتقاء بجميع الفئات الاجتماعية خاصا النشء والأطفال.

وشدد حلمي انه من المقرر حضور كل من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية السابق، المهندس محمد أبو العنين رجل الاعمال هاجر مختار ملكة جمال البيئة، بالإضافة إلى بعض المراكز الثقافية الأجنبية بالقاهرة وأعضاء مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة.

وأوضح الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع بمتحف الطفل، أن مركز العلوم يأتى انطلاقاً من الدور التثقيفي لمؤسسات المجتمع المدني في دفع عجلة التنمية فقد بادرت جمعية مصر الجديدة، وبدعم كامل من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع في إنشاء أول مركز للعلوم في الشرق الأوسط مخصص للأطفال ملحق بمتحف الطفل.

لافتًا أن في مركز العلوم ينطلق الزائر في رحلة خيالية مثيرة (من القاهرة إلى المريخ للبحث عن حياة جديدة والعودة إلى القاهرة لجعل القاهرة قلبًا أخضر يحمينا جميعًا ويحمي كوكبنا.

مشيرًا إلى أن مركز العلوم مقسم إلى العرض خارجى وهو عبارة عن المجموعة الشمسية و وحدة انتاج كهربا من الطاقة الشمسية، و 5 قاعات تصحبنا إلى رحلة خيالية للمريخ بشرح مفصل تتضمن تاريخ استكشاف الفضاء والسيميلاتور وماذا يمكن استكشافه على المريخ والتعرف على الروفر ومكوناته، بناء المستعمرة والبحث عن الحياة على المريخ، ماذا يحدث لاجسامنا في الفضاء ، التعرف على العلماء ، المجموعة الشمسية الطاقة المتجددة التليسكوبات مسرح العلوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!