الفن نيوزفن

عمل فني يجمع يحيى الفخراني بعبد الرحيم كمال وشادي الفخراني لرمضان 2024

أجرى الإعلامي عمرو أديب مداخلةً هاتفيةً مع عملاق الدراما العربية الفنان يحيى الفخراني، خلال حلقة اليوم من برنامج الحكاية المذاع عبر قناة mbc مصر.

وذلك بمناسبة عودة الفخراني للمسرح، من خلال عرض ياما في الجراب يا حاوي، والتي حكى عن تفاصيلها، وعن سعادته بالعمل في المسرح، الذي يقوم بعمل recharge للممثل.

وقال الفخراني: “أنا بعمل ده لنفسي، لازم بين كل وقت والآخر الواحد يعمل recharge أو يلمع العدة، المسرح ده بالنسبة لنا كممثلين كده”.

وأضاف: “ليلة من ألف ليلة بيرم التونسي وأحمد صدقي، أنا أول عرض عملته للرواية دي كانت سنة 92، وكان أبطال العمل أنغام وعلي الحجار، واتغيروا أكتر من مرة”.

وحول كون العمل تاريخيًا، مما يعطي فرصةً لوجود إسقاطات على الواقع، قال الفخراني: “دايمًا كده على فكرة، الفن لو بيمثل ناس حاليًا الناس مش هتلتفت له”.

الملك لير شهرين آرش كومبليه قبلما نفتحوعن ثقته في إقبال الناس عن المسرح، لفت: “أول تجربة فاكر زمان أوي الملك لير، لما طلعت في دماغي نفسي أعمل كلاسيك، فحتى قرايبي قالوا لي أنت مجنون حد يعمل الملك لير؟، وحتى في الأيام دي بالذات”.

وأردف: “فقلت لهم معلش أنا عايز أعملها، إن شاء الله حتى الجمهور مايبقاش مقبل، المسرحية شهرين كانت آرش كومبليه، قبلما نفتح”.

وأشار: “مسرحية صعبة بس ممتعة جدًا، لدرجة إني عملتها بعد كده مسلسل، خدت الأصل بتاعها وعملته المسلسل الصعيدي بتاع عبد الرحيم كمال وشادي”، وعن موعد انطلاق ياما في الجراب يا حاوي، قال: “المسرحية هتبتدي يوم الجمعة 21”.

يحيى الفخراني يعود للدراما الرمضانية في 2024وأعلن الفخراني عن عودته للدراما الرمضانية في 2024، من خلال مسلسل جديد يكتبه عبد الرحيم كمال ويخرجه شادي الفخراني.

وأوضح أن السبب في تأجيل العمل لـ 2024، هو انشغال كمال، مشيرًا إلى صعوبة تقديمه عملًا في رمضان القادم.

ليقول الفخراني: “السنة اللي جاية إن شاء الله، هنبدأ نشتغل فيه، ودي حصري أول مرة أقولها، فيه عمل إن شاء الله لعبد الرحيم كمال وشادي الفخراني”، لافتًا: “بس مش لرمضان ده اللي بعده إن شاء الله”.

وواصل: “بعد شهر بالظبط عبد الرحيم يفضى بس، هنبدأ نشتغل فيه إن شاء الله”، مشيرًا: “هو كان المفروض يتعمل السنة دي، بس لقينا عبد الرحيم مشغول، فقررنا نأجله للسنة الجاية، مفيش مشكلة خالص”.

وفيما يتعلق بعدم بحثه عن عمل آخر للعام القادم، حتى يبدأ كمال في كتابة العمل المقرر تقديمه في رمضان 2024، قال الفخراني: “لا مينفعش”، مضيفًا: “ياريت يبقى موجود، المهم يبقى معايا، الورق يبقى معايا”.

موضحًا: “أنا معرفش أدخل على الهوا كده، حتى مع عبد الرحيم على الأقل 20 حلقة، وأبقى عارف النهاية بعد كده في الـ 10 حلقات الأخيرة، أبقى لازم ضامنهم”.

يحيى الفخراني يغيب عن رمضان للعام الثاني على التوالي يشار إلى أن الفخراني سيغيب للعام الثاني على التوالي عن الدراما الرمضانية، ويعود ذلك إلى دقته في اختيار أعماله، وأنه يريد أن يقدم لجمهوره أعمالًا قويةً، لا تقل عن أعماله السابقة.

يذكر أن آخر أعمال عملاق الدراما العربية الفنان يحيى الفخراني مسلسل “نجيب زاهي زركش”، والذي قدمه في الماراثون الرمضاني لعام 2021، ولاقى نجاحًا كبيرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!