الفن نيوز

ناعومي كاواسي ونانسي عبد الفتاح للدولية.. مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعلن أعضاء لجان تحكيم الدورة الـ 44

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن أعضاء لجان تحكيم لمسابقات الدورة الـ 44، والتي ستنطلق فعالياتها، خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

المسابقة الدولية

أما عن المسابقة الدولية، فتضم المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند.

إلى جانب المؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

وذلك وفقًا لما تم إعلانه في المؤتمر الصحفي للدورة الـ 44 من المهرجان، بحضور الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان.

مسابقة أسبوع النقاد الدولية

وعن مسابقة أسبوع النقاد الدولية، فتضم بين أعضائها الكاتب بين شاروك، من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم، من فرنسا.

مسابقة آفاق السينما العربية

بينما تضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية أعضاءً هم الممثل ميشيل كمون، من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة، من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل، من مصر.

مسابقة الأفلام القصيرة

وحول لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، فإنها تضم كل من المخرج مايكل أنجلو فرامارتينو، من إيطاليا، رئيس لجنة التحكيم، والمنتج والسينارست أحمد عامر، من مصر، والممثلة ريم تركي، فرنسا / تونس.

جائزة أفضل فيلم عربي

وبخصوص لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، فتتضمن بين أعضائها كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة دوروتا لِخ، من بولندا، والممثلة نور، من لبنان.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!