الفن نيوز

أحمد الأحمد يكشف لـ “مساء dmc” كواليس شخصية “سيّاف الكلايني” في مسلسل “العائدون”

✍️رحمة سلام

حل الفنان السوري أحمد الأحمدي، ضيفًا مع الإعلامي الكبير رامي رضوان في برنامجه “مساء dmc” وذلك في تمام الساعة الحادية عشر مساءً على شاشة DMC.

وكشف الأحمدي، خلال الحلقة عن بداية مسيرته الفنية، والأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية التي أنجزها طوال مشواره الفني.

كما تحدث عن كواليس مسلسل “العائدون” والتحديات التي واجهها في الدور الذي جسده بالشخصية الإرهابية سيّاف الكلايني، وعن أولى تجاربه الدرامية في مصر وكيف تحول من أدوار الكوميديا لأدوار الشر، وعن الفرق الجوهري بين الدراما المصرية والدراما السورية والعربية.

وعن كواليس تصوير مشهد إعدام محمد فراج قال: “اللي ساعدني في ظهور المشهد بهذا الشكل هو قوة وأداء محمد فراج في التمثيل، لذلك المشهد طلع بشكل نهائي واقعي ومؤثر، زوايا الكاميرا في هذا المشهد كان عنصر مُهم في نجاحه، هذا المشهد كتير اليم بالنسبة إلّي”.

وتحدث عن سبب قيامه بتجسيد الشخصية وعن تجربة العمل الأولي له في الدراما المصرية قائلًا: “إذا كنت صادق لاتخشي شيء، هذه الجملة مؤمن بيها، لذلك قيامي بدور سياف كان صادق في التعبير والأداء، الخوف ما كان من النتيجة بقدر ما كان كيف مابدي أحس بهذا الشر، شخصية سياف كانت مليئة بالتحديات وكانت مرهقة نفسيًا، شخصية حقيقية ممزوجة بالهدوء والشر في نفس ذاك الوقت”.

وكشف الأحمدي عن تحوله من تجسيد أدوار الكوميديا لأدوار الشر قائلًا: “أنا مع التنوع الدرامي، الأقرب والأصعب بالنسبة لّي نوعية الأدوار الكوميدية، وهذه هي بدايتي، واتمني أن نولي الاهتمام الحقيقي لهذا الفن”.

وأشاد بصناعة الدراما المصرية قائلًا: “مصر مُهيئة كتير لاستقبال كافة أنواع الدراما، ولديها أنتاجية أعمق وأكبر من أي دراما أُخري، نظرًا لتواجد منابر عديدة هدفها توصيل الفكر والقضايا المهمة عبر المنصات والتلفزيون”.

واستكمل حديثه عن تجربة مشاركته في لجنة التحكيم لمهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته 38 قائلا: “قراراتي خلال التحكيم كانت صادقة بعيدة كل البعد عن العواطف، الأداء أجمالًا كان مُحبك بشئ من الاستسهال السينمائي، كان في تنوع كبير وفوارق في الأداء، كانت تجربة كتير ممتعة، وكانت هي زيارتي الأولي للإسكندرية”.

واختتم قائلًا “الوطن العربي مليء بقضايا كتير مهمة أخر 10 سنوات، ويجب طرحها سينمائيًا ودراميًا للأجيال الحالية، قضايا وجدانية إنسانية تمس واقع وطننا العربي”.

والجدير بالذكر أن مسلسل “العائدون” تم عرضه في السباق الرمضاني لعام 2022، وحاز هذا العمل على إعجاب وجدال بين الجمهور في نفس ذلك الوقت، لما طرحه من قضايا سياسية شائكة وفكر ديني لدى الجماعة الإرهابية وتنظيم داعش.

ويضم المسلسل عدة أبطال أبرزهم: أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، إسلام جمال، جيهان خليل، محمد عز، وعدد كبير من ضيوف شرف، منهم محمد ممدوح، محمد فراج، وهو من تاليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!