متخبيش وشك

نادي اتحاد المهن الطبية يستضيف معرض فني لدعم مبادرة “متخبيش وشك”

مؤسس المبادرة: دكتور كرم علام

يستضيف نادي اتحاد المهن الطبية بسوهاج معرض فني لدعم مبادرة “متخبيش وشك”، الخاصة بدعم الأطفال المولودين باختلافات تكوينية فى الوجه والجمجمة يوم الخميس القادم ٢٧ أكتوبر.

وقد أشار الدكتور كرم علام الأستاذ بقسم جراحة التجميل جامعة سوهاج ومؤسس المبادرة إلي أن المعرض سيشمل أعمال فنية متنوعة من ابداعات طلاب الجامعة والمدارس للتعبير عن جمال الاختلاف ودعم ثقافة تقبل المختلفين.

وفي سياق متصل، أشارت الدكتورة رانيا الباهي عضو نقابة أطباء سوهاج والمشرف علي النشاط الثقافي والفني إلي ترحيب النادي باستضافة هذة الأنشطة الإنسانية المميزة ودعم إدارة النادي ومجالس نقابات إتحاد المهن الطبية بسوهاج أمل عمل يساهم في نشر افكار التسامح وتقبل المختلفين.

يذكر أن يقام على هامش المعرض الفني ورشة عمل فنية لتعليم الاطفال رسم نماذج من الجمال المختلف والوجوه المختلفة تكوينيا لمساعدتهم في كسر حاجز الرهبة من المختلف والنظر الي ما في اختلافه من جمال كما أشارت الاستاذة هبة السيك المشرفة علي الورشة الفنية.

الجدير بالذكر أن تعتبر مبادرة متخبيش وشك هي مبادرة هدفها الأساسي دعم ومساعدة الأطفال الذي يعانون من اختلافات تكوينية في الوجه والجمجمة حتى لا يشعروا بأنهم مختلفين عن الآخرين ويرأسها دكتور كرم علام وعدد من الأطباء وبدأت في الانتشار والتوسع في مصر وفي الوطن العربي بسبب أهميتها

وشرح دكتور كرم نبذة عن المبادرة في أحد اللقاءات وقال نصّا: “المبادرة مش مقتصرة على الأطفال بس ولكنها بتشمل دعم الكبار كمان، بس هي بتركز أكتر على الأطفال الي عندهم

اختلافات تكوينية من ساعة ما اتولدو، أو حتى عندهم تغيرات حديثه بسبب حروق وإصابات أو أي شكل بيغير شكل الوجه والرأس تحديدًا لأنهم بوابة تعارف البني آدم”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!