حواراترياضة

وحش ضارى ومحارب جسور “سعد محمد” الدعم النفسى هو سلاحى لمحاربة السرطان

حوار : غاده عامر / فاطمه حنفي

وحش ضارى انقض عليه لينزع منه حريته ويلقيه صريعا فكانت المواجهه خير طريق لم ييأس ولم يتنازل يوما عن حريته بل اختار أن يحتمى بدرع من القوة والإيمان ويواجه طريقة لينتصر على عدوه وينال حريته ويستعيد نفسه مرة أخرى ، كاد المرض أن ينال منه وكاد أن يهلكه لكنه اختار أن ينتصر هو عليه وسار فى طريقه وانه باذن الله لمنتصر.

“سعد محمد” ناشئ فريق نادى الزمالك مواليد عام2000 ابن محافظة سوهاج الذى هاجمه مرض السرطان لكنه قرر أن يقف أمامه ويستعيد نفسه لكى يعود أقوى مما كان.

وفى حوار حصري لمجلة هافن كان الآتى

مررت بتجربه صعبة جداً شهد عليها الجميع ؛ لكن دعنا نعرف منك كيف اكتشفت هذا المرض؟
منذ عامين، أخر الموسم الرياضى، ذهبت الى العديد من المستشفيات لإجراء عدة تحاليل وبعد ذلك اعطانى الطبيب كورس من العلاج دون جدوى، ونال منى المرض .. وبعد ذلك أجريت تحليل بذل نخاع شوكي هذا ما كشف حقيقة مرضى، وبعد ذلك ذهبت لإجراء الفحوصات وبدأت مع رحلة العلاج الكيميائى منذ عام وذهبت الى عدة مستشفيات لاستكمال رحلة علاجى ؛ استنزفتني هذه التجربة نفسياً ومعنوياً ومادياً كما أن جميع عائلتي لم يتركوني للحظة واحدة.

لماذا اخترت هذه الفترة تحديداً للحديث عن مرضك؟
أنا لم أتحدث ولم أكن أنوي التحدث لكن أصدقائى ألحوا كي أخبر النادي بما أعاني منه فأنا منذ ٥ أشهر لم يكن يعلم عني أحد شئ .. ذهبت لمجلس إدارة نادي الزمالك وانتظرت منهم رد بعد ذلك تحدثت مع الأستاذ أحمد مرتضى منصور واستقبلني في نادي الزمالك وأخبرني أنهم لن يتركوني مهما حدث لأنني إبن من أبناء النادي لأننا كنا استهلكنا مادياً ومعنوياً ولكن ما أحدث الضجة هي الصورة التي نشرت على حسابي على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك .

ماذا عن تصريحات نادي الزمالك بالتكفل بحالتك و السفر لإجراء العملية؟
كنت قد تلقيت وعداً من رئيس النادى المستشار مرتضى منصور بالتكفل بحالتي على أن أعطيهم تقريراً من المستشفى للعرض على الأطباء بالخارج والعمل على إجراءات السفر لإجراء العملية في أسرع وقت وأنا أثق بهم بإذن الله.

تلقيت دعماً فى الفتره الأخيره من الجماهير ولاعبو نادي الزمالك؛ فما هو شعورك؟
نعم ؛ فقد غمرني الشعور بالسعادة .. شئ معنوي كبير يساعدنى في الشفاء فقد كنت أنتظر هذا الدعم لأنني منذ عام أتلقى العلاج الكيميائي لا أحد كان يعلم هذا ؛ كما زارنى العديد من الجماهير وأعضاء مجلس إدارة النادي ولاعبيه منهم : محمود عبد الرازق شيكابالا ؛ الكابتن مدحت عبد الهادى ؛ وتلقيت دعماً على مواقع التواصل الإجتماعى من بعض اللاعبين القدامى منهم الكابتن أحمد مجدي وحازم إمام
و أحمد عيد عبدالملك وأحمد الأحمر لاعب فريق يد الزمالك والإعلامي أحمد عفيفي.

من الناحية الكروية ؛ هل ترى الزمالك قادر على حصد البطولات هذا الموسم وتحديداً فى شهر فبراير؟
نعم فنادى الزمالك بلاعبيه قادر على المواجهة وحسم البطولات والألقاب فأنا أشعر بالتفاؤل وأثق بهم تمام الثقه.

ماهي رسالتك لمن دعمك فى هذه الفترة وللجميع بشكل عام؟
أود أن أشكر كل من دعمني من نادي الزمالك وعلى رأسهم المستشار مرتضى منصور وجماهير نادى الزمالك وجماهير النادي الأهلي فلم أشعر بأي إختلاف منهم أو أى تعصب كروي فالجميع دعمنى وقاموا بزيارتي كما أود أن أشكركم على حضوركم .

وعلى الجانب الأخر كان هناك حوار مع الجبل الأكبر وهو والد سعد .. من تحمل كل هذه الفتره الصعبه دون ملل أو تذمر أو حتى أى شكوي بل كان صامداً شامخاً لم ييأس من رحمة الله

الأستاذ محمد أحمد محمود من دار السلام بمحافظة سوهاج

ماهو رد فعلك عندما علمت بمرض نجلك سعد؟
وقع الخبر علينا وقع الصاعقة ليس على أسرتنا فقط بل على البلدة بأكملها لأنه لم يكن لاعباً عادياً لكن في النهاية نشكر الله على ما حدث ؛ لكن لم نشعره بأي شئ حتى لا ينهار لكنه قوي لم ييأس ولم يحبط كما أن والدته لديها الصبر والجلد أكثر منا بكثير فهي مؤمنة بالله صابرة ونحن تخطينا مرحلة كبيرة من العلاج وبقي القليل بإذن الله .

ما هي أصعب المراحل التي مررتم بها؟
أصعب مرحلة من لحظة مرضه حتى الآن ولكننا أقوياء صابرون كما قلت لأن هذا اختبار من الله سبحانه وتعالى ونحن لها .

ماذا الذي دفع مجلس الإدارة للتكفل بحالة سعد؟
ما دفعهم هو أننا أخبرناهم بعد إلحاح من الجميع لكننا لم نكن نرضى بذلك وأنا كنت ضد هذه الفكرة لأنني لم اتربى على المساعدة من أحد فنحن رجال الصعيد ولدينا ما يكفينا لكن الأمور فاقت الحدود فكان لابد من إخبارهم لكي يقفوا بجانبنا وقام سعد بنشر هذه الصورة لأنه لم يتحمل التعب لأنه يريد أن يعود مرة أخرى للملاعب.

في النهاية ؛ ماهو احساسك بدعم الجماهير والإعلام لسعد؟
احساس كبير بالفرحه لاكنني أريد أن يكمل الجميع مهمته للنهاية غمرتني الفرحة بدعم جمهور الزمالك بالأخص لأنهم جمهور وفي وشجاع وأتوقع منهم الكثير لأنني واحد من جماهير الزمالك وأعرفهم جيداً.

كل التمنيات بالشفاء العاجل للاعب نادي الزمالك سعد محمد ونتمنى له دوام الصحه والعافيه.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!