الفن نيوزفن

“ترك بصمة كبيرة”..منة شلبي تنعي الروائي بهاء طاهر

✍🏻 آن ناصف

رحل عن عالمنا امس الروائي بهاء طاهر بعد صراع مع المرض، ويعتبر من أهم الروائيين في تاريخ مصر الحديث، حيث تم تحويل العديد من أعماله إلى أعمال درامية ناجحة.

وحرصت منة شلبي على نعي الروائي الراحل بهاء طاهر، بكلمات مؤثرة، ووصفته بكلماته قائلة: “أنه لا يفهم الموت ولكن أن بدأ فلنفكر كيف نترك بصمة في الحياة قبل الرحيل وقد كان فهو ترك فكر وعقل ومشاعر وبصمة كبيرة جدا، وانهت حديثها قائلة:”رحم الله أستاذنا وخالص العزاء للأسرة الكريمة”.

ومن جهة آخرى، من أبرز روايات بهاء طاهر التي تم تحويلها إلى عمل درامي من بطولة منة شلبي هى “واحة الغروب” مع خالد النبوي، وتدور أحداث الرواية في نهايات القرن التاسع عشر مع بداية الاحتلال البريطاني لمصر، ويجسد دور البطولة لضابط البوليس المصري محمود عبد الظاهر الذي يتم إرساله إلى واحة سيوة كعقاب له بعد شك السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني والزعيم أحمد عرابي. ويصطحب الضابط معه زوجته الأيرلندية كاثرين الشغوفة بالآثار التي تبحث عن مقبرة الأسكندر الأكبر، لينغمسا في عالم جديد شديد الثراء يمزج بين الماضي والحاضر، ويقدم تجربة للعلاقة بين الشرق والغرب على المستويين الإنساني والحضاري.

يذكر أن آخر أعمال منة شلبي هو مسلسل “بطلوع الروح” الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي وناقش المسلسل الفكر الإرهابي والعمليات الإرهابية، وهو من بطولة منة شلبي، أحمد صلاح السعدني، أحمد داود، إلهام شاهين، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!