الفن نيوزفن

عاجل… وفاة الشيف أسامة السيد بعد صراع مع المرض

رحل عن عالمنا منذ قليل الشيف أسامة السيد، بعد صراع مع المرض، وأعلنت الصفحة الرسمية له عبر موقع الفيس بوك.

وكتبت الصفحة: “انتقل إلى رحمة الله، الشيف أسامة عبد المحسن السيد، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أغفر له وأرحمه وعافيه وأعفو عنه”، وسرعان ما انهالت التعليقات من متابعي الشيف بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

كانت آخر منشور خاص به عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك رسالة مؤثرة إلى جمهوره حيث علق قائلًا: “أحبائي رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن، تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء”.

وتابع: “مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الإجتماعي”.

واختتم أسامة منشوره قائلاً: “هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه واتعلمه لأكون جزءً من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية. شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم”.

أسامة عبد المحسن السيد شيف مصري أمريكي، قدم العديد من البرامج الطبخ ، مستشار تغذية، نائب رئيس جمعية الشيفات المصريين، اختفى الفترة الماضية بشكل ملحوظ إلى أن ازدادت حيرة متابعيه الذين تساءلوا عن سر اختفائه، وانتشرت شائعات حول تدهور حالته الصحية، والتي وصلت الى وفاته في الخارج، إذ يعيش بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا السياق يعتبر الشيف أسامة السيد واحدًا من أوائل من قدموا برامج الطبخ على شاشة التليفزيون، حيث قدم برنامج بالهنا والشفا عام 1991 على قنوات إم بي سي و ANA الأمريكية والذي يعد أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية، وفي عام 2002 قدم برنامجه الشهير “مطبخ سي السيد”، على شاشة دريم، وبعدها قدم برنامج “مع أسامة أطيب”، على قناة دبي وكانت آخر برامجه في الطبخ هو “من مطبخ أسامة” في عام 2015 المذاع عبر شاشة سي بي سي سفرة.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *