الفن نيوزفن

نشاط سينمائي مميز لـ أحمد عز بحقب زمنية مختلفة

استطاع الفنان أحمد عز وعلى غير العادة التواجد بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة وخاصة من ناحية الأعمال السينمائية، حيث أنه يظهر في عمل سينمائي أو تلفزيوني كل ثلاث سنوات على الأقل.

ويرجع ذلك ومن وجهة نظره أن الجمهور بحاجة لعمل متكامل ويظل في ذاكرته أفضل بكثير من تواجد الفنان على الساحة بشكل مستمر، وعلى الرغم من حرص عز على التنوع في قصص الأفلام التى يقدمها. إلا أنه في أعماله الأخيرة والقادمة تنقل بين الحقب الزمنية المختلفة.

فيلم “الجريمة”

انتقل عز بفيلمه ” الجريمة” إلى حقبة السبعينات حيث تدور أحداثه حول مجرم محترف يرتكب العديد من الجرائم، ويجد نفسه في يوم وليلة متورط مع مجموعة من الأشخاص ويحاول خلال الأحداث الهروب منهم.

وظهرت حقبة السبعينات داخل أحداث الفيلم من حيث الديكور والأماكن، والازياء، وأيضًا شكل النجوم المشاركين في العمل من حيث الشعر والدقن والأكسسوارات.

أبطال فيلم “الجريمة”

ويشارك في بطولة الفيلم كلًا من:” أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، محمد الشرنوبى، نبيل عيسي،ناردين فرج”، وغيرهم، ومن إخراج شريف عرفة.

فيلم “كيرة والجن

ويرجع عز في فيلم “كيرة والجن”، والذي يشاركه البطولة كريم عبدالعزيز إلى فترة الاحتلال الإنجليزي وثورة 1919، والذي غلب على أحداثه الطابع الثوري وظهور الأبطال بملابس تناسب هذه الفترة مثل ملابس العساكر الإنجليز، والملاية والبرقع التى كانت ترتديها المرأة في تلك الحقبة.

ويشارك في بطولة فيلم “كيرة والجن” كلًا من:” أحمد عز، هند صبري، كريم عبدالعزيز، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتر، ومن تأليف أحمد مراد”، وإخراج مروان حامد.

فيلم “صقر المحروسة

ويذهب عز بفيلمه “صقر المحروسة” لفترة الحكم الإسلامي، حيث تدور أحداث الفيلم حول هذه الفترة والمعارك الحربية الكبيرة التى خاضتها الدولة الإسلامية وقتها، ومن المقرر أن يشارك عز في بطولة الفيلم مجموعة من نجوم مصر والوطن العربي.

ويعتبر فيلم “صقر المحروسة” هو التعاون الرابع بين عز والمخرج أحمد علاء، حيث تعاونوا معًا من قبل في فيلم: “بدل فاقد، الحفلة، العارف”.

فيلم “الإسكندراني

وهو الاسم الحالي للفيلم بعد تغيير اسمه من “الملجأ” والذي كان من المقرر بدء تصوير في شهر نوفمبر الجاري لكن تم التأجيل، وجاء اسم “الإسكندراني”، إلى الشخصية التي يقدمها عز في الفيلم شخصية شاب إسكندراني فهلوي، ويعيش عز بهذا الفيلم أجواء فترة الأربعينات.

وقد تم التعاقد مع مجموعة من النجوم للمشاركة في بطولة الفيلم بجانب عز منهم:” محمود حميدة، نبيل عيسي، كارمن بصيص”، وقد أعتذر ماجد الكدواني عن المشاركة في الفيلم لانشغاله بأعمال أخرى، والعمل من بطولة شريف عرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!