أخبار

“أعمل على إستخراج نماذج وكوادر مضيئة تتجه نحو الأمام”.. كلمة الرئيس السيسي في افتتاح مؤتمر المناخ

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية كلمة لقادة العالم في افتتاح مؤتمر المناخ الذي يقام في شرم الشيخ بلد السلام قائلًا:” وجودكم هنا رسالة تأكيد على الاهتمام بالمناخ العالمي، وأتمنى أن ينعكس ذلك في دولكم تحت عنوان قمتنا هي التنفيذ”.

ووجهه الرئيس السيسي رسالة ناشد من خلالها من قادة وزعماء العالم أثناء إنطلاق قمة المناخ، حيث قال:” أتمنى تكون رسالتكم واضحة للعالم وتتضمن خطوات محددة ويتم تنفيذها بالشكل الصحيح، وإعلان المزيد من المساعدات الوطنية، وإطلاق مبادرات طموحة وفعالة”.

رسالة الرئيس السيسي لقادة وزعماء العالم

وطلب الرئيس السيسي من قادة وزعماء العالم التحلي بالمرونة، والعمل على بناء الثقة والتوافق للخروج بأفضل النتائج.

وأضاف:” العمل ليس أمل التمني بل هو أمل العمل والمثابرة والفعل، وإستخراج نماذج وكوادر مضيئة تتجه نحو الأمام يحتذى بهذه النماذج ولا نسمح لأي عامل أن يضعف قدراتنا على مواجهة تحدي المناخ، الذي لن يتوافق دون تدخل منا”.

السيسي مستعد للعمل بنفسي على على أزمة الحرب الروسية الأوكرانية

وحرص الرئيس السيسي على تحفيز قادة وزعماء العالم لحل مشكلة روسيا وأوكرانيا، حيث قال:” حديثي عن الأزمة ليس لأننا نعاني فقط، لكن العالم كله يعاني لذلك باسمي واسمكم ومن خلال هذا المؤتمر أنادي أن تتوقف الحرب”.

وتابع قائلًا:” أنا مستعد وبنفسي على إنهاء هذه الحرب وليس لأي دور طماعٱ في أي دور بل العمل على إنهاء الأزمة، وأعتقد أن الكثير هنا يؤيد كلامي”.

وفي سياق آخر متصل يشارك في القمة أكثر من 110 من قادة وزعماء العالم، ومجموعة من الشخصيات الدولية والخبراء.

كما شهدت الجلسة الافتتاحية كلمات لعدد من الزعماء والشخصيات الهامة، ولعل أبرزهم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية، والرئيس السنغالي، أنطونيو غوتيريس الأمن العام للأمم المتحدة .

والجدير بالذكر أن الرئيس السيسي قد وصل إلى مقر انعقاد المؤتمر، في صباح اليوم الأثنين الموافق السابع من نوفمبر الجاري، وتم أمس افتتاح منطقة المعارض والأجنحة الحكومية للوزارات بالمنطقة الخضراء وتم تصميم المنطقة الخضراء بشكل زهرة اللوتس التي ترمز للحضارة المصرية القديمة.

https://www.instagram.com/tv/CkqFoYXDgC6/?igshid=YmMyMTA2M2Y=

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!