الفن نيوزفن

عفاف شعيب وتصريحات مثيرة للجدل عن أحمد زكي أثناء أداء مناسك الحج

استضاف الإعلامي عمرو الليثي الفنانة القديرة عفاف شعيب عبر برنامجه “واحد من الناس “المذاع على قناة الحياة.

وكان من خلال اللقاء حديث عن الراحل أحمد زكي وعلاقتهم الفنية وعلاقتهم الشخصية أيضًا وتفاصيل لم تقال من قبل عن مواقف بينهم.

ومن وقت أن إذاعة الحلقة وانقلبت السوشيال ميديا بكل منصاتها على الفنانة عفاف شعيب، لذكر سيرة الراحل أحمد زكي بمواقف غير مستحب ذكرها.

إليكم ما صرحت به عن أحمد زكي من خلال لقاءها

بدء الحديث عندما طرح الإعلامي عمرو الليثي سؤال عن المدة التي استمرت إليها علاقة الفنانة عفاف شعيب بالفنان الراحل أحمد زكي، وإجابة الفنانة عفاف شعيب قائلة:- “استمرت علاقتنا حتى موته”.

واستكملت حديثها لتروي موقف حدث بينهم أثناء أدائهم مناسك الحج قائلة:- “في ناس وقعت بيني وبين أحمد زكي وأحنا في الحج، بعد أن أقنعته بأنه يحج، بالإضافة لأشخاص آخرين ساعدوا في موافقته للقيام برحلة الحج بإلزام إسقاط الفريضة من عليه”.

وعبرت عن فرحتها بموافقته وشرحت ببعض الكلمات التزامها بمناسك الحج وأدائها بشكل كامل حيث قائلة “فرحت أنه وافق عشان يبقي ربنا راضي عليه يعني، وبعد سافرنا أنا بكون ملتزمة جدًا بمناسك الحج والتزم بطقوس الحج كاملة، وكان برفقتي والدي وكانت رحلة جميلة جدًا بصراحة”.

وعادت إلى حديثها مرة أخرى لتوضح سبب الخلاف الذي حدث بينهم في رحلة الحج قائلة: “في ناس وسوسولوا وقالولوا يا عم خليك قاعد في الأوتيل أنت كده خلاص خلصت الحج، الحج هو عرفة، فأنا قولت له أنت لازم يا أحمد تروح منى علشان فيها بتقراء قراءن وتسبح، وبالفعل وافق”.

ولكن بعد موافقته للذهاب لاستكمال مناسك الحج كان للحديث باقية كما وضحت خلال حديثها الفنانة عفاف شعيب بأن الفنان أحمد ذكي تعصب بصياح أثناء تناول العشاء ليعترض مرة أخرى على الذهاب لمنى قائلة:- “نده عليا وقالي عفاف “بصوت عالي” ليخبرني أنا مش رايح، فقولت له أنت حر، دانت اللي هتستفيد مش أنا دي مناسك يا ابني لازم تتم كلها، اللي عايز يروح يروح، مينفعش تعمل حاجه وحاجه لأ لكنه صمم على عدم الذهاب”.

لتوضح أن سبب اعتراضه على الذهاب معنا لاستكمال مناسك الحج قائلة: “في ناس قالولوا يا عم سيبك منها ده كلامها كله مالوش لازمة، خلاص أنت قعدت في عرفة”.

وفي حديث آخر عن لسان الراحل أحمد زكي

قالت إنها عندما علمت أنه لم يقراء القرءان وعاتبت عليه قال لها “أنا يا ست شيطان من الشياطين، وقعد يقول كلام غريب، فاستغربت كلامه وقومت وسيبته وقولتله أوعى تكلمني أوعى تكلمنى”.

كما أكدت أنه دام الخصام بينهم حتى رجوعهم من الحج، ولكنه عاد مرة أخرى وذهب إلى بيتها ليصالحها قائلة:”أقسم بيمين الله جالي البيت ليصالحني، من غير ما يتصل بالتليفون ولا أي حاجة لأني قولتله أوعى تكلمني، وهو اللي حكالي اللي حصل وقالي يا بنتي أنتي جوهرة وغير كل الناس”، واختتمت حديثها قائلة:- “مش عايزة أتكلم عن نفسي وهو قال إيه عليا، بس قالي ابعدي عنهم أنتي حاجه والناس دي حاجة تانية خالص”.

وفي جانب آخر من الحديث عن أحمد زكي قالت الفنانة عفاف شعيب أن الراحل هيثم أحمد زكي أبن الراحل أحمد زكي قد بلغها مسبقًا أن لها في مذكرات والده جزء كبير حيث قالت عن لسانه نصًا :”ده بابا كاتب عنك كلام في المذكرات بتاعته، قولتله كاتب إيه يا هيثم، قالي كاتب انك أنتي وقفتي جانبه، وأنك أنتي ساعدتيه وكنتي بتتحدي الناس علشان هو يمثل وكنتي بتجبيلوا حقه”.

آية

وعندما سألها عمرو الليثي عن مسمى علاقة الفنانة عفاف شعيب بالفنان الراحل أحمد زكيقالت نصًا:”كنت بعتبره أخ، كان بيصعب عليا أوي، وكان طيب أوي، وكان منبوذ”.

لتحكي موقف لإثبات كلمة منبوذ التي سبقت أن قالتها في الجملة السابقة لهذا الكلام قائلة:”كان في دكتور في المعهد قاله أنت يا أبني جاي هنا تهبب إيه أنت تروح تشتغل في ورشة ولا في أي مكان، أنت إيه اللي جابك فنون مسرحية”.

كما أضافت أنها للمرة الأولى تروي هذا الحديث عنه قائلة: “أول مرة أقول الكلام ده عن أحمد زكي مبحبش أقوله عشان مهنهوش”

وتحدثت أيضًا عن رد فعل الراحل أحمد زكي بعد إهانته كذا مرة قائلة:”كان يا عيني يأخد بعضه ويقعد لوحده يعيط.. فالحقيقة لمحته كذا مرة، وكنت بندله في الكافيتريا اعزمه على سندوتشات أو شاي، ولما بدأت ارقبه لقيته غلبان آوي وطول الوقت قاعد لوحده ومحدش بيكلمه خالص، فصعب عليا وندهتله يقعد معانا، وفضل يغني أغنية موعود”.

تحدثت أيضًا الفنانة عفاف شعيب عن أول عمل جمعها بالفنان الراحل أحمد زكي واوضحت أنها من رشحته لهذا العمل رغم أنه كان مرفوض تمامًا من القائمين على العمل قائلة:”أول حاجه اشتغلناها مع بعض كان “بستان الشوك” أنا اللي رشحته لهذا الدور ولكنه كان مرفوض تمامًا، كان مسلسل من إنتاج رياض العريان، وكان طالب لهذا الدور نور الشريف ولكنه كان مسافر للتصوير بره مصر، وطلب أيضًا محمود ياسين كان برضه مشغول في عجمان، فرشحته واقنعت المنتج بموهبته، وأول ما عرف أنه هو اللي كان عامل المشاغبين رفضه بشدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!