الفن نيوزفن

هاني شاكر عن رفض الأوبرا لغناء أحمد سالم “لا أعلم على أي أساس يتم تقنين هذا الوضع”

في فقرة مقدمه من الإعلامي عمرو أديب عبر برنامجه الحكاية، لدعم أحمد سالم الشهير بالمطرب النقاش، بعد أحداث رفض القائمين على الأوبرا المصرية مشاركته الغناء بحفل المطربة أصالة نصري على مسرح الأوبرا، واستند ذلك الرفض لقوانين الأوبرا وقواعدها التي لم يندرج تحتها أحمد سالم.

استضاف عمرو أديب أحمد سالم وكانت الحلقة برئاسة الموسيقار الفنان هاني شنودة كعنصر تقيمي لموهبة أحمد سالم على الهواء من خلال حلقة البرنامج، كما وضع له بعض الاختبارات الموسيقية التي تحدد كتحديد مبدأي إذا كان يستحق استكمال المسيرة الغنائية أم عودته لمهنته الأساسية نقاش بالوراثة.كان للفنان هاني شاكر المُلقب بأمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين السابق رأي ورسالة من خلال الحلقة.

في اتصال تليفوني لبرنامج الحكاية مع المطرب هاني شاكر وحديث عن أزمة “أحمد سالم” ودار الأوبرا المصرية أعرب المطرب هاني شاكر عن سعادته بهذه المبادرة من الإعلامي عمرو أديب لاستضافة أحمد سالم الشهير بالمطرب النقاش، كما أضاف بعض الكلمات التحفيزية لأحمد سالم ووصفه قائلًا: “الصوت الجميل، البسيط، اللي بيخش القلب علطول”.

كما قدم الشكر للموسيقار هاني شنودة على ما سوف يقدمه لأحمد سالم قائلًا: “الفنان الكبير هاني شنودة صانع النجوم، سعيد برأيه جدًا جدًا وأنه هيتبنا أحمد وهيدربه، لأنه حقيقي أحمد محتاج شوية تدريب الفترة القادمة حتى يكون في أحسن وأبهى صورة”.

أما عن رأي هاني شاكر وما حدث من رفض لصعود أحمد سالم على مسرح الأوبراأردف المطرب هاني شاكر سبب إلغاء مشاركة أحمد سالم حفل أصالة بمهرجان الموسيقي العربية إلى قوانين وقواعد الأوبرا قائلًا: “بمنتهى الصراحة والوضوح لم يكن الأمر خاص بأنه أحمد مينفعش يغنى جانب أصالة مره واحده، ولكن الأوبرا لها قواعد ولها موافقات لابد من الأخذ بها في الأول”.

تحدث هاني شاكر عن مشاركته في تقديم عدد من الأصوات الشابة للغناء بجانبه على مسرح الأوبرا قائلًا: “أنا يمكن أكثر واحد قدمت أصوات معايا تغني في الأوبرا ومنهم الحفلة الأخيرة لإحدى مطربات الأوبرا الشابة “نانسي”، ومن خلال محاولاتي لصعود بعض الأشخاص على مسرح الأوبرا بعضهم تم الموافقة عليهم وبعضهم لأ، ولكني لا أعلم على اي أساس يتم تقنين هذا الوضع”.

في محاولة من الإعلامي عمرو أديب لتوجيه الحديث عن فكرة الوقوف أمام المواهب وصدهم أم بجانبهم ودعمهم ولكن كان للمطرب هاني شاكر رأي آخر قائلًا: “ليس بدفاع عن الأوبرا، ولكن مش هي دي النقطة خالص الأوبرا مش عايزة حد عنده تاريخ، فمعظم من غنوا بجانبي على مسرح الأوبرا أصوات جديدة، زي ما أنا بدأت في بداية حياتي غنيت مع كبار نجوم الغناء العربي كمبتدأ، فالأوبرا مش بتشترط يكون عندك تاريخ خالص، ولكن قد يكون محتاجين موافقات من قبلها”.

كما وعد المطرب هاني شاكر أحمد سالم وشهد على هذا الإعلامي عمرو أديب قائلًا: “وعد مني وقدامك أهو أن أحمد يكون الحفلة الجاية، نأخذ موافقة من الأوبرا من بدري وتكون جهزت نفسك وأقدمك في حفلة معايا”.

وأختتم المكالمة بتوجيه حديثه لأحمد سالم بشكل مباشر قائلًا: “أنت صوتك جميل، وعندك قبول، صوتك رائع وسمعت لك أغنية لي وهي “دعوة فرح” بصوتك متتصورش عجبتني قد إيه يا أحمد”، كما طلب هاني شاكر أن يسمعها مرة أخرى بالبرنامج.

يشار إلى أنه كان من المفترض أن يشارك أحمد سالم الشهير بالمطرب النقاش المطربة أصالة نصري آخر حفلاتها التي كانت في ختام مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ31، وبعد أن قام أحمد بالتدريب على الحفلة والقيام بالبروفات على أهم أغاني أصالة، تم إعلانه بعد اكتمال إجراءات صعوده للغناء على مسرح الأوبرا، ولكن لم ينتهي الأمر وأخذ أحمد من بعد هذا الرفض اهتمام مضاعف من قبل عدد كبير من المهتمين بهذا الأمر كالناقد الفني طارق الشناوي، رامي جمال، هاني شاكر، هاني شنودة، عمرو أديب، أصالة نصري، وغيرهم بالإضافة لمحبين أحمد والمنجذبين له بشكل إنساني عبر منصات السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!