أخبار

عمرو أديب عن “زي الإسدال” بمدرسة الدقهلية…كلهم قرروا أن بناتهم يلبسوا كده، في مصر، في الدقهلية، في 2022…كلهم!

علق المذيع عمرو أديب على زي مدرسي لطالبات بـ مدرسة نشا الاعدادية بمحافظة الدقهلية ببرنامج “الحكاية” المذاع على قناة Mbc مصر الفضائية، وذلك لأرتدائهم “الإسدال” كـ زي مدرسي بدلًا من الزي الرسمي المعتاد، قائلًا لمراسلة Mbc مصر سالى نافع من خلال مكالمة هاتفية:”أي الحكاية؟ وأي الموضوع؟!”.

لتجيب عليه المراسلة:” هناك صور تم تداولها بشكل كبير جدًا لطالبات يرتدين إسدال كـ زي مدرسي في مدرسة نشا الاعدادية بمحافظة الدقهلية، وهو زي غير متعارف عليه من قبل أي مدرسة، ولكن تم التواصل مع بعض أولياء الأمور وأكدوا على أن هذا الزي غير مفروض على الطالبات، ولكنهم حبوا أن يروا بناتهم بهذا الشكل”.

ليعلق أديب على الأمر متعجبًا:” كلهم قرروا أن بناتهم يلبسوا كده، في مصر، في الدقهلية، في 2022…كلهم؟!!”.

لترد سالي نافع على كلامه:”المدرسة لا تمنع دخول الطالبات المدرسة بزي أخر، ولكن من يدخل المدرسة بزي مختلف هو من يشعر باختلاف”.

وهنا يكمل أديب تعجبه من الأمر حيث قال:”هو حد يعرف يعتبها، ده أنا معرفش أدخلها!!”.

وأشارت المراسلة بأن مديرية التربية والتعليم علقت على هذا الموضوع مؤكداً بأن هذا الزي مخالف لزي المدرسة المعلن، وتم فتح تحقيق موسع داخل المدرسة، وسيكون هناك قرارات بشأن هذا الموضوع.

ليرد عمرو أديب:”المدرسة دي بتاعة مين؟”

وتضيف سالي:”دي مدرسة الدولة”.

ليندهش عمرو أديب:”دولة!!!، وهما يلبسو كده ليه، ومن أمتي بيلبسو الزي ده؟!”.

وأوضحت المراسلة أن الطالبات يرتدين هذا الزي من 2014، وأنه بالنسبة لهن مثل أي زي عادي، وأن المدرسة حاصلة على جائزة الدولة عام 2019 في الجودة”.

وأكمل أديب تعجبه مما يحدث ومن هذا الزي المدرسي المخالف لأي زي مدرسي لجمهورية مصر العربية، حيث قال:”يعني أنا لو روحت كـ بنت لبسه الحجاب بتاعي والفستان الواسع الفضفاض الجميل الأبيض، أو أي لون مينفعش هااااه؟!”.

وتابع:”معلش سؤال بايخ يعني، اليونيفورم ده بيتباع فين؟! وهل فيه مدرسة في مصر لها يونيفورم بيتباع بالشكل ده؟!، أنا معرفش اذا كان فيه مكان في مصر بيبيع اليونيفورم ده؟!، أكيد اتجاب من حته بره مصر!!”.

واختتمت المراسلة سالي نافع حديثها:” من المتعارف عليه أن الإسدال يستخدم في الصلاة إنما لأول مرة نرى ارتداء الإسدال كـ زي مدرسي رسمي ومتداول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!