الفن نيوزفن

بعد دفاعها عن علاء عبد الفتاح.. تفعيل هاشتاج إليسا غير مرحب بيكي في مصر

حالة من الجدل أثيرت على مدار الساعات الماضية، حيث تصدر هاشتاج إليسا غير مرحب بيكي في مصر تريند موقع التدوينات القصيرة تويتر.

وذلك ردًا على إعادة نشر المطربة اللبنانية إليسا تغريدةً الإعلامية اللبنانية ديما صادق، التي دعت فيها الأخيرة بالاعتصام أمام السفارة البريطانية بلبنان؛ للإفراج عن الناشط السياسي المصري البريطاني علاء عبد الفتاح.

حيث اعتبر رواد تويتر أن ذلك تدخل من إليسا في الشأن المصري، ليقوموا بتفعيل هاشتاج إليسا غير مرحب بيكي في مصر، في أعقاب نشرها بوستر حفلها القادم بأحد الكمبوندات الشهيرة.

والمقرر إقامته في 18 نوفمبر، وفقًا لما نشرته إليسا، عبر حسابها الشخصي على تويتر، وعلقت على البوستر، كاتبةً: “مستنينكم في زد بارك في زد الشيخ زايد، حفل افتتاح مهرجان زد الشتوي، الموسم الرابع يوم 18 نوفمبر”.

وطالب بعضهم إياها بالتركيز على شئون بلدها، خاصةً في ظل الأزمات الشديدة، التي يعانيها، مؤكدين أن مصر صاحبة فضل عليها، إلا أنها أظهرت بهذه التغريدة مدى حقدها على مصر.

إليسا تحذف التغريدة وتنشر تغريدةً أخرى تشيد فيها استضافة مصر لقمة المناخ

ودفعت هذه الحملة إليسا حذف التغريدة، ونشر تغريدة أخرى أشادت فيها باستضافة مصر لقمة المناخ، وأنها استطاعت أن تجمع العالم كله بشرم الشيخ بالرغم من كل الأزمات، التي يمر بها، مؤكدةً أن مصر بلدها الثاني.

ولم تشفع التغريدة الجديدة لدى رواد تويتر، الذين استمروا في مهاجمتها، قائلين أنه أيًا كان ما كتبته، فإن ذلك لن يمحو ما فعلته، بعد دفاعها عن عبد الفتاح.

ويعتبر عبد الفتاح إرهابيًا؛ بسبب مواقفه وتحريضه المستمر ضد ضباط الجيش والشرطة، والدعوة لإحداث الفوضى والتخريب في مصر، والذي ظهر في أكثر من منشور له.

رد سامح شكري على إدعاءات أن القضاء المصري غير عادل بعد إثارة قضية علاء عبد الفتاح خلال قمة المناخ

ورد وزير الخارجية سامح شكري، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” على هامش قمة المناخ cop 27 المقامة بشرم الشيخ، على إدعاءات أن القضاء المصري غير عادل.

وذلك بعد قيام بعض الدول والمنظمات بإثارة قضية عبد الفتاح، المتهم في قضية جنائية، خلال قمة المناخ.

حيث علق، قائلًا: “مجرد إني هقول إننا ردينا بما يلزم، وبما هو يؤكد مصداقية أولًا مؤسسة من مؤسسات الدولة، التي نعتز بها ولها تاريخها، الذي هو فوق الشبهات الهيئة القضائية المصرية”.

وأردف شكري: “ولكني أمتنع عن الخوض في هذا الأمر؛ حتى لا يكون تحقيق الهدف المرجو، وهو تشتيت الانتباه عمّا تم تحقيقه من إنجاز تنظيمي، خلال يومي الرئاسة”.

وتابع: “أو الاهتمام، اللي يجب أن يتركز حول قضية وجودية، ليست مرتبطة بمصر، ولكن مرتبطة بوجود البشرية، بوجود مواطني العالم”.

وأكمل شكري: “أن يتم محاولة استغلال هذا الحدث؛ لتشتيت الانتباه، ومحاولة الاستفادة من الزخم المرتبط بهذا الحدث، وإحساس الأطراف بالمسئولية، التي جعلتهم ينفقون هذه الأموال وهذا الجهد في الدفع بوفود بهذا الحجم عدديًا وبهذه القدرة التخصصية”.

وواصل: “هو أمر يجب ألّا ننساق إليه، ونركز القضية الوجودية الجوهرية العالمية، ولا نبالي بهذه المحاولات للتشويه أو الانتقاص، نحن أعلى من ذلك، ومصر قيمتها لا يستطيع أن ينال منها أحد”.

وعمّا أثاره رئيس الوزراء البريطاني، خلال لقائه مع السيد الرئيس، حول المطالبة بعملية الإفراج، قال شكري أن إثارة أي أمور بعيدة عن قمة المناخ هو تشتيت وانتقاص من الجهد المبذول.

وقال وزير الخارجية سامح شكري: “زي ما بقول الأمر، الذي نحن فيه مرتبط بقضية دولية، ومؤتمر دولي يجب التركيز عليه، وأن أي إثارة لأمور أخرى هو تشتيت وانتقاص من هذا الجهد المبذول”.

آخر حفلات إليسا

ذكر أن آخر حفلات المطربة اللبنانية إليسا هي الحفل، الذي جمعها مع المطربة هيفاء وهبي بموسم الرياض الترفيهي، في 28 أكتوبر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!