رياضة

النشرة الرياضية

فايلر فى حيرة قبل لقاء القمه

تغيرت استعدادات الأهلي لمباراة السوبر المصري ضد الزمالك بشكل كبير، بعد فوز الأبيض على الترجي 3-1 في السوبر الإفريقي والعرض الكبير الذي قدمه الأبيض ضد منافسه التونسي.

و عودة رمضان صبحي في مران الفريق الجماعي و سيشارك فى مباراه السوبر.

ويتواجه الأهلي والزمالك لمرة جديدة في السوبر المصري يوم الخميس المقبل، في وقت يحمل فيه الأهلي لقب البطولة بالفوز على الأبيض 3-2 مطلع هذا الموسم، ويأتي الزمالك منتشيا بتتويجه بالسوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي.

النرويجى سفين اودفار حكما لمباراه السوبر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم قيادة الحكم النرويجي سفين أودفار موين لمباراة السوبر المصري 2019-2020 بين الأهلي والزمالك يوم الخميس في أبو ظبي.

ويعاون سفين أودفار موين، المساعد الأول ماجنوس لاندبرج، والمساعد الثاني كيم توماس، وتوري هانسن حكما رابعا.

ويتولى مسؤولية تقنية الفيديو، الكرواتيان جوران جابريلو كحكم رئيسي، وميرو جرجيتش كحكم مساعد.

موين سبق له قيادة مباراتين في الكرة المصرية.

النرويجي قاد مباراة الأهلي والزمالك في ختام موسم 2015/2016 والتي انتهت بالتعادل السلبي 0-0 على استاد الجيش بالسويس.

وكذلك، قاد موين نهائي كأس مصر بين الأهلي والمصري عام 2017، والذي فاز به الأهلي 2-1 بهدفي عمرو جمال وأحمد فتحي، ردا على هدف عبد الله بيكا.

وستشهد مباراة الأهلي والزمالك أول ظهور لتقنية الفيديو في مباراة من تنظيم اتحاد الكرة المصري.

في السعودية فقط

في هذا الموسم، قاد موين صاحب الـ41 عاما مباراة واحدة في الأدوار المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بين قاراباج الأذربيجاني وداندالك الأيرلندي، ومباراة مؤهلة في الدوري الأوروبي بين أيك لارناكا القبرصي وجينت البلجيكي.

ولكن ظهور موين الأبرز كان في الدوري السعودي حيث قاد 6 مباريات هذا الموسم أشهر فيهم 18 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة، واحتسب 5 ركلات جزاء.

الاهلى يعود لاستاد القاهرة فى افريقيا

كشف النادي الأهلي عن اتصالات أجراها محمود الخطيب رئيس النادي، بهدف إقامة صن داونز في استاد القاهرة.

وحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي، فإن الخطيب أجرى اتصالات اليوم بكلٍّ من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة؛ وذلك للتأكيد على طلب الأهلي ورغبته في إقامة مباراته أمام صن داونز على استاد القاهرة.

بيان الأهلي يقول بأن الخطوة تأتي لزيادة عدد الجماهير المسموح لها بحضور مباراة بطل جنوب إفريقيا المرتقبة التي تحتاج إلى تضافر الجهود لدعم الفريق في هذه المرحلة المهمة.

ويستعد الأهلي لمواجهة صن داونز يوم 29 فبراير الجاري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

استضافه رواندا لنهائى دورى الابطال

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) طلب من بول كاجامي رئيس دولة رواندا استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا فى روندا لاول مرة و ستكون مباراه واحد فى النهائى لاول مرة.

وتتنافس أندية الأهلي، الزمالك، صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، الرجاء والوداد المغربيان، الترجي والنجم الساحلي التونسيان، على اللقب الذي يحمله الذهب في آخر نسختين.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!