الفن نيوزفن

نور قدري تخطف الأنظار بفستان أحمر على الريد كاربت لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

خطفت الفنانة الشابة نور قدري الأنظار، عند وصولها على الريد كاربت، منذ قليل، لحضور فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، برئاسة النجم حسين فهمي.

وأطلت نور قدري بفستان أحمر أنيق بكتف واحد، مع مكياج قوي، اهتمت فيه بتحديد منطقة العينين، كما لملمت شعرها للوراء.

وأكملت الإطلالة بكلتش صغير باللون الذهبي، أما عن الإكسسوارات، فاستخدمت مجموعةً من الخواتم الذهبية وقرطين من الذهب صغيرين في أذنيها.

كانت آخر أعمال الفنانة نور قدري فيلم معالي ماما مع الفنانة بشرى، وأيضًا مسلسل عودة الأب الضال، الذي عرض على إحدى المنصات الإلكترونية.

وكذلك تنتظر نور قدري عرض فيلم 5 محيي الدين أبو العز مع الفنان أحمد فتحي.وسيشهد حفل الافتتاح حضور كوكبة من نجوم الفن وصناع السينما من مصر، العالم العربي والعالم كله.

ووصل كوكبة من نجوم الفن والإعلام لحضور حفل الافتتاح، ومن بينهم إدوارد، إنجي وجدان، رشا مهدي، بوسي شلبي، ليلى علوي، إنجي المقدم، يسرا، إلهام شاهين، ناهد السباعي وغيرهم.

ويستمر تواجد النجوم على دار الأوبرا المصرية، لحضورحفل الافتتاح، والذي سيشهد تكريم النجمة لبلبة، المخرجة كاملة أبو ذكري والمخرج المجري بيلا تار.وسيتم عرض فيلم آل فابلمان للمخرج العالمي ستيفن سبيلبيرج، كفيلم افتتاح المهرجان.

وصول النجم حسين فهمي

في ذات السياق، وصل، قبل قليل، النجم حسين فهمي، رئيس المهرجان، لحضور حفل افتتاح الدورة الـ44 من المهرجان.

ويعود النجم حسين فهمي لرئاسة المهرجان مجددًا، بعد 20 عامًا، حيث كانت آخر الدورات، التي يتولى رئاسة المهرجان فيها عام 2002.

وتولى فهمي رئاسة المهرجان، خلال الفترة من عام 1998 وحتى عام 2002.

والتي شهد خلالها المهرجان تطورًا كبيرًا، بجانب شهد حضور نجومًا عالميين، من بينهم صوفيا لورين.وتم أيضًا تكريم السندريلا الراحلة سعاد حسني، خلال إحدى دورات المهرجان، والتي أرسلت رسالةً أذاعها المهرجان، عبرت خلالها عن سعادتها بتكريمها من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وأيضًا تم تكريم الفنان الكوميدي الراحل فؤاد المهندس، بإحدى الدورات، والذي بكى في تأثر، عما صعد على خشبة المسرح لتلقي التكريم.كما وصل كل من أمير رمسيس، مدير المهرجان، أندرو محسن، المدير الفني للمهرجان، وكذلك ريم علام، مديرة أيام القاهرة لصناعة السينما.

يشار أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعد من أعرق المهرجانات الدولية في العالم العربي وأفريقيا، إلى جانب أنه الأكثر انتظامًا.

ويذكر أن المهرجان يتميز بأنه الوحيد، الذي تم تسجيله ضمن الفئة A، لدى الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس FIAPF.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *