مقالات

استطاعوا كسرك

هل اتي عليك وقتاً شعرت بانك ضعيف؟…. بان كل من حولك كسروك؟….. بانهم تخلوا عنك وقت ما احتجت اليهم؟
هل اتي عليك وقتا فارقوك من كانوا اعز من حولك؟ هل ف يوم اردت ان تسمع كلمة تطبطب ع قلبك من مآسي الحياه؟

تختلف الحياه من شخص لاخر… و تختلف ايضا مظاهر الحب و الاسي و الطمأنينة و الخوف… تأتي عليك اوقات تريد من حولك يشعرونك بالحب و الامان…. بعد ان تجد الحب الذي يأخذ بيديك الي اعالي السماء…. بعد ان تحب الشخص الذي يجعلك تري كل الكون جميلا و رديا…. و بعد ان تجعله كل حياتك…. تأتي الصدمة و هو ان يتخلي عنك ف ظروف غامضه ليس لها اي مبررات معقوله… و لكن كل مبرراته اشياء تافهه ليس لها اي معني….. كم من مرة كسر قلبنا الصغير؟ كم من مرة حاولوا كسر فرحتك و طمأنيتك الي خوف؟ فكل هذا الم و وجع و كسرة نفس.

كم من مرة اشتاقت الي من هم بعيد عنا؟ و لكن تذكرت انهم ف يوم تركوك وحيدا و سط مأسي الحياه… تذكرت انك وقت شدتك تركوك تتألم وسط احزانك…. و هم بعيدا يضحكون و يلهون ولا تجد من يطبطب ع قلبك و يهون عليك… و لكنهم لا يتركونك الي حالك تعيش احزانك… بل يأتون اليك لكي يكسروك و يذهبوا.

كم من مرة تمنيت ان تصل الي اهدافك؟…. و لم تجد من هم بجوارك يساندونك….. و عندما القيت ع اسماعهم احلامك سخروا منها و اهبطوا عزيمتك و كسروا مشاعرك… و عندما تخليت عنهم و ذهبت الي طموحك و احلامك وجدتهم يحاربونك لكي يكسرونك…..

و لكن لكي ترمم كسروك و جروحك…. اخرج من احزانك… و افرح و اعمل و احلم و اجتهد ستصل الي ما تريد…. افرح بمفردك اذا كانوا من حولك هم من يكسرونك فان وجودهم حولك ليس له اي قيمه… احلم و لا تلقي احلامك عليهم لانهم كمثل اخوة يوسف لا يتمنون اليك الخير… و عندما تصل انظر اليهم من اعالي نجاحك فهم من حطموك يوما…

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!