الفن نيوز

مادلين طبر تتألق على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة السينمائي

بدأت مساء اليوم الأحد فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، حيث يعد اليوم هو حفل إفتتاح المهرجان والذي بدأ إنطلاقه من دار الأوبرا المصرية.

مادلين طبر تتألق على السجادة الحمراء

وحرص عدد كبير من النجوم على القدوم إلى المهرجان مبكرا، وكانت النجمة مادلين طبر ترتدي “جامبسوت” من اللون الأسود وإعتمدت رفع شعرها ووضع مكياجًا بسيطًا، كما أنها زينت إطلالتها بكوليه مميز من الفضة.

مهرجان القاهرة السينمائي يُكرم العديد من القامات المصرية

ويشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44 سيشهد نشاطات وفعاليات مختلفة ومميزة حيث يشارك في المهرجان العديد من الجنسيات المختلفة ومن أبرزها تكريم المخرج الكبير المجري بيلا تار، والذي يعد وجوده في المهرجان فخر كبير للمصريين ومنحه جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

بالإضافة إلى تكريم النجمة الكبيرة لبلبة ضمن فعاليات المهرجان، ومنحها أيضا جائزة الهرم الذهبي عن أعمالها المختلفة.

نبذة عن مهرجان القاهرة السينمائي

تعود فكرة تأسيس المهرجان للكاتب الكبير كمال الملاح الذي كان يرأس جمعية الكتاب ونقاد السينما، ومن ثم بدأ مهرجان القاهرة السينمائى الدولي فعالياته بشكل أوضح بعد حرب أكتوبر وتحديدًا في 16 أغسطس من عام 1976 على أيدى الجمعية المصرية للكتاب والنقاد السينمائيين برئاسة كمال الملاخ، ثم تم تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الثقافة ضمت أعضاء الجمعية واتحاد نقابات الفنانين للإشراف على المهرجان عام 1985، الذي تولى بعد ذلك مسئوليته الأديب والعملاق سعد الدين وهبة، حيث إحتل مهرجان القاهرة خلال هذه الفترة مكانة عالمية كبيرة.

الافلام المشاركة في المهرجان

والجدير بالذكر أن الأفلام المشاركة في الدورة الجديدة من مهرجان القاهرة السينمائي ما يقرب من 97 فيلمًا طويلًا و18 فيلمًا قصيرًا، 10 أفلام كلاسيكية، بالإضافة إلى وصول عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو أكثر من 30 عرض وهناك أيضًا 57 عرض ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويصل عدد الدول المشاركة في المهرجان إلى نحو 52 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!