الفن نيوزفن

“إن لله وإن إليه راجعون” الموسيقار محمد سلطان يلحق بزوجته المطربة فايزة أحمد ونجوم الفن ينعون وفاته

كتبت مها صابر راشد

رحل عن عالمنا أمس 13 نوفمبر الموسيقار الكبير محمد سلطان بعد صراع دام لفترة كبيرة مع المرض، عن عمر يناهز 85 عامًا.

وتم نقل محمد سلطان إلى مستشفى القصر العيني الفرنساوي ليلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

وقدم الموسيقار محمد سلطان خلال مشواره الفني اعمالاً عديدة من أبرزها: ” ليه يا دنيا، السوق، الشرس، همس الجواري، الراقصة والسياسي، الوحوش الصغيرة، رحلة شقاء الحب، اصدقاء الشيطان، الحلال والحرام، عصر الحب، النمر والانثي، المطارد، تصريح بالقتل”، كما نعى الكثير من الفنانين الموسيقار الراحل محمد سلطان.

الفنانين الذين شاركوا في نعى الموسيقار الراحل محمد سلطان

نعت النجمة التونسية لطيفة وشاركت منشور بحسابها الشخصي بتطبيق تويتر وعلقت قائلة :” ‏الله يرحمك يا اطيب وارقى فنان عرفته فى حياتى يا فنان يا كبير قوى ،محمد سلطان من مثلك وتاريخه الفنى الرائع لا يموت ، انا لله وانا اليه راجعون”.

النجم علي الحجار ينعي الراحل محمد سلطان

نشر بحسابه الشخصي بتطبيق الفيسبوك صور للراحل وعلق عليها قائلا “رحم الله الموسيقار الكبير والإنسان المحترم محمد سلطان، وأسكنه فسيح جناته .

وزارة الثقافة تنعي الراحل محمد سلطان

نعت وزارة الثقافة بحسابها الشخصي بموقع الفيس بوك ونشرت صور الراحل وعلقت عليها:” وزيرة الثقافة تنعى الموسيقار الكبير محمد سلطان، نعت أ. د نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الموسيقار الكبير محمد سلطان، والذي وافته المنية مساء اليوم، وقالت وزيرة الثقافة ناعية الفقيد إن الراحل أحد فرسان الزمن الجميل والذي ترجل عن صهوة جواده، بعد أن أثرى الساحة الفنية بالعشرات من الألحان، التي تركت بصمة خالدة في ذاكرتنا جميعا، وقدمت وزيرة الثقافة خالص العزاء لأسرة الفقيد، متمنية الصبر والسلوان لكل عائلته وتلاميذه ومحبيه”.

نعي الفنان محمد ثروت الراحل محمد سلطان الفنان

نشر محمد ثروت صور برفقة الراحل محمد سلطان بحسابه الشخصي بموقع الفيسبوك ونشر ايضاً من خلال المنشور فيديو لحظة اكتشاف ومقابله محمد سلطان له وعلق قائلا:” البقاء لله، في استاذي الموسيقار محمد سلطان والذي قدمني للجمهور في أول اغنية وهي “حالة حب”من الحانه و كانت هذه الاغنية هي بداية مشواري ومسيرتي الفنية، ثم جاءت بعدها العديد من الاغاني “عاشقين، حاسب علي قلبي حاسب وأيضًا الابتهالات الدينية، رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ‏

نعي الفنانة سميرة سعيد للراحل محمد سلطان

شاركت الفنانة سميرة سعيد صور لها برفقه الراحل محمد سلطان عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام وعلقت عليه قائلا:” لكل عمر نهاية، ولكن الفراق والغياب يبقى دائمًا مرّ.. محمد سلطان ليس بالنسبة لي ملحنًا فقط.. لكن كان صديقًا، كان قريبًا وكان معلّمًا”.

أضافت:”أول نجاحي في مصر، كان من خلاله.

تبناني وآمن بي، وكان هو والمرحومة فايزة احمد أكبر سند وأكبر دعم، وكان بيتهما هو بيتي”.

اختتمت كلامها كاتبه :”رحمكما الله.. سوف أتذكركما طالما حييت”.

” آتوم” تنعى الموسيقار الكبير “محمد سلطان

نعت مؤسسة آتوم للتنمية الثقافية والإبداع بـ

رئاسة الكاتبة والباحثة الثقافية سميحة المناسترلي، الموسيقار الكبير “محمد سلطان”، الذى لبى نداء ربه اليوم الأحد، عن عمر يناهز ٨٥ عاما .

وقدمت المؤسسة العزاء لكل محبى الفنان الكبير الموسيقار محمد سلطان، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ورضوانه، ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان .

شارك الموسيقار محمد سلطان، بجانب ما قدمه من ألحان للفنانة الكبيرة فايزة أحمد وغيرها من نجوم الطرب، فى مجموعة من الأفلام أشهرها ” عائلة زيزى، الناصر صلاح الدين، دنيا البنات، جدعان حارتنا، الباحثة عن الحب ” .

من هو الموسيقار محمد سلطان

ولد محمد سلطان في الإسكندرية في 20 يوليو1937 كان طالبا بمدرسة فيكتوريا كوليدج للغات و حصل على ليسانس الحقوق من جامعة الإسكندرية في 1960، نشأ لأسرة راقية وفى بيت ثقافة وفن، فأبوه الحكمدار في الشرطة كان مثقفا ومحبا للقراءة ولديه مكتبة كبيرة في البيت والأم بنت ذوات تعزف البيانو باقتدار وكذلك العود وانتقلت للغلام الصغير عدوى الموسيقى فأحب الموسيقى والعزف على البيانو والعود منذ طفولته حتى أجادها في صباه ومثلت له الأم داعما فنيا ونفسيا.

وتزوج الراحل محمد سلطان من الفنانه الراحله فايزه أحمد ولحن لها أشهر أغانيها من ضمنهم غريب يا زمن، رساله الي امراه، اخد حبيبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!