الفن نيوز

فيلم جلال الدين يلقى في عرضه العالمي الأول احتفاء كبير بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

✍️ياسر خالد

أقيم، أمس الثلاثاء العرض العالمي الأول للفيلم المغربي “جلال الدين”، الذي ينافس بمسابقة آفاق عربية، ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة النجم حسين فهمي.

وذلك بحضور أبطاله وصناعه، وكذلك عدد ضخم من نجوم الفن في مصر والعالم العربي، الذين حرصوا على مشاهدة الفيلم.

فحضر كل من مخرج الفيلم حسن بنجلون، و بطلتي الفيلم فاطمة الناصر وفاطمة الزهراء بلدي، إلى جانب النجوم ليلى علوي، إلهام شاهين، نور اللبنانية، ميساء مغربي، أحمد مجدي.

وكذلك جمال سليمان، محمود حميدة، لقاء الخميسي، ركين سعد، أحمد الفيشاوي، عابد عناني، بسنت صيام، سماء إبراهيم، بالإضافة إلى الكاتب تامر حبيب، الناقد طارق الشناوي، الناقدة ماجدة موريس وغيرهم.

وشهد العرض احتفاءً كبيرًا من النجوم، الكتاب والنقاد بالفيلم، حيث أشادوا بمستوى الفيلم وأداء أبطاله، وكذلك الفكرة المقدمة من خلاله، وظهر ذلك في تفاعلهم مع أحداثه.

وكذلك التصفيق الحاد، الذي أعقب عرض الفيلم، بجانب تعليقات العديد من نجوم الفن بالإيجاب عليه، خلال الندوة، التي أعقبت عرضه، وأجاب، خلالها صناعه عن العديد من الأسئلة، التي طرحت عليهم.

الفيلم حالة سينمائية فريدة

فكان الفيلم حالةً سينمائيةً فريدةً، أثارت إعجاب مشاهديه، لما قدمه الفيلم من وجبة سينمائية دسمة، تحمل الكثير من الرسائل والمعاني المميزة.

فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وتواصلت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، برئاسة النجم حسين فهمي، بيومه الثالث، حيث انطلقت فعاليات المهرجان في 13 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 22 من نفس الشهر.

وأقيم مساء الأحد 13 نوفمبر حفل الافتتاح، بحضور نجوم الفن وعلى رأسهم النجم حسين فهمي، رئيس المهرجان، كما تم أيضًا تكريم النجمة لبلبة، المخرجة كاملة أبو ذكري والمخرج المجري بيلا تار.

ثم تم عرض فيلم الافتتاح “The Fable Mans” للمخرج العالمي ستيفن سبيلبرج، لتتوالى، خلال اليومين الماضيين عروض الأفلام من بلدان مختلفة، تتنوع بين الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام القصيرة والأفلام التسجيلية.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان، خلال الأيام القادمة، حيث ستشهد مزيدًا من عروض الأفلام، وكذلك الندوات، والحلقات النقاشية، والمحاضرات، والورش وغيرها.

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعتبر واحدًا من أعرق المهرجانات الدولية في العالم العربي وأفريقيا، كما أنه الأكثر انتظامًا.

والجدير بالذكر أن المهرجان يتميز بأنه الوحيد في المنطقة العربية وأفريقيا، الذي تم تسجيله ضمن الفئة A، لدى الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس FIAPF.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!