الفن نيوزفن

المخرجة سالي الحسيني تتحدث عن تحضيرات فيلم “السباحتان”

أقيمت اليوم ندوة للمخرجة سالي الحسيني مخرجة فيلم “السباحتان” للفنانة كندة علوش وأحمد مالك، وذلك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي بخامس أيامه، والذي حصد على إشادة كبيرة من الجمهور بعد عرضه، وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير.

وتحدثت المخرجة سالي الحسيني عن الشخصيات الحقيقية لفيلم “السباحتين”، وكيف بدأت التحضيرات للفيلم الذي يجسد أحداث حقيقية، وشخصيات موجودة بالفعل.

وتابعت سالي قائلة:”أن العلاقة القوية بين الأختين هي ما جعلت العمل به الكثير من المشاعر والجوانب العاطفية التي لمسها الجمهور وقت العرض وهو أحد الجوانب التي ارتكزت عليها أثناء التحضير للفيلم”.

وأضافت:”الجانب الثاني كان التركيز على اللاجئين وقضيتهم، وعن قرارهم بمهاجرة بلدهم لعدم الأمان وتحقيق أحلامهم مهما كانت الصعوبات، وهذا ما ظهر في الفيلم وخاصة في نقطة السفر وتحدثت الأختين معا باللغة الإنجليزية للتأقلم على أنهم في بلد غير موطنهم”.

سعادة المخرجة سالي الحسيني بعرض الفيلم في مصر

وأعربت المخرجة سالي الحسيني عن سعادتها بعرض فيلمها “السباحتان” في مصر، كما روت الصعوبات التي واجهتها خلال تصوير العمل حتى يخرج للجمهور بهذا الشكل الواقعي.

وتحدث سالي أيضًا عن اختيارها للفنانين المشاركين في العمل، وأن في البداية كان فريق العمل من سوريا لكن واجهتهم مشكلة تصريحات السفر بسبب تصوير الفيلم في عدد من البلدان، لذلك تم اختيار عدد من الفنانيين العرب لسهولة السفر.

وتابعت قائلة أن طاقم العمل كان يتحدث بالإنجليزية فيما بينهم للتعود على ممارسة اللغة في الفيلم، لكي لا يواجهوا صعوبة بها، وهي كمخرجة تحب العمل مع أشخاص ليس لديهم تجارب سابقة.

فيلم “السباحتان” لـ سالي الحسيني، وإنتاج المملكة المتحدة لعام 2022، وتدور أحداثه حول انطلاق أختان شابتان في رحلة خطرة من سوريا التي مزقتها الحرب إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، حيث تستغل مهاراتهما في السباحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!