حوارات

كاملة أبو ذكري لـ “هافن”: “المهم الشخصية هي اللي تبقى متقدمة صادقة”

أقيم، اليوم الخميس 17 نوڨمبر، حوار مع المخرجة كاملة أبو ذكري، أدارها الناقد طارق الشناوي، في أولى أيام فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما.

والذي يقام خلال الفترة من 17 نوڨمبر وحتى 22 من الشهر نفسه، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، برئاسة النجم حسين فهمي.

وذلك بعد حصول كاملة على جائزة فاتن حمامة، والتي تسلمتها، خلال حفل افتتاح المهرجان، الذي أقيم، مساء الإثنين الماضي 13 نوڨمبر.

نجوم وصناع الفن يحرصون على المشاركة في حوار كاملة أبو ذكري

وشهد الحوار حضور عدد كبير من نجوم وصناع السينما، الذين حرصوا على مشاركة كاملة سعادتها بالتكريم، في احتفاء كبير منهم بها وبما قدمته من أعمال متميزة.

وجاء في مقدمتهم حسين فهمي، رئيس المهرجان، وكذلك إلهام شاهين، محمد العدل، لقاء الخميسي، ريم العدل، فاطمة الناصر، ركين سعد، سمر مرسي.

وأيضًا سمر متولي، عمر السعيد، أحمد جمال، محمود حجازي، تامر حبيب وغيرهم، بالإضافة إلى ريم علام، مديرة أيام القاهرة لصناعة السينما.

أعربت كاملة خلال الحوار عن سعادتها بالجائزة، كما تطرقت لمشوارها الفني، والأعمال التي قدمتها في السينما والدراما، وطموحاتها الفنية.

وكشفت كاملة في تصريحات لـ هافن عن كيفية قيامها بتغيير لأداء بعض الفنانات، خلال أعمالها، بحيث ظهرن معها بشكل مختلف عمّا ظهرن به في بدايتهن.

مثل نسرين أمين في ذات وسجن النسا، ناهد السباعي في ذات، وروبي في سجن النسا، والذي ظهرت فيه مغاير تمامًا عن بدايتها، ومثل لها الدور نقلةً في حياتها الفنية.

حيث أوضحت: “الفكرة في إن دايمًا بيجي في بالي إنه يبقى مش أول دُرج، بمعنى إنه الممثل اللي نجح أوي في دور طيب، طيب ما يعمل شرير”.

وأردفت: “الممثلة الجميلة وقمر وساحرة، تبقى البنت الدادة، اللي هتقتل، الفلاحة رضا روبي، فـ ده بيخلي أنا عندي تحدي إني هقدر أعمل كده، والممثل كمان يبقى عنده التحدي ده، يعني أحاول على قد ما أقدر”.

وأضافت كاملة: “أحمد داوود صابر، كان قبليها دايمًا أحمد بيعمل دور الولد الطيب الكيوت، ابن خالتك ابن عمتك، أخوك الصغير، فأما جه في مخي صابر في سجن النسا، قلت ده هيبقى تحدي ليا وليه إحنا الاتنين”.

وتابعت: “أنت ساعتها بيبقى شوية فيها مغامرة، وارد يبقى هو مايعرفش يعمل النوع ده من الشخصيات، بس الحمد لله 3/4 الوقت بتظبط”.

وأكملت: “لإنه الممثل أنت بتدي له شخصية هو ماعملهاش قبل كده مايبقاش مرتاح، مايبقاش يقول آه هما الشويتين دول هعملهم والناس هتنبسط، لأ يبقى هو كمان عنده التحدي ده”.

ولفتت كاملة: “فده بيبقى جزء ساعات من إن الممثل بيطلع أحسن أو كويس، أو الناس بتتخيل إنه غير، لكن هو بتبقى حاجة جواه، أنا بحاول أنكشها له، عشان تطلع عشان تظهر”.

كاملة أبو ذكري: “إحساس الثقة بيني وبين الممثل بيريحني وبيرحيه”

واستكملت: “والكيميا بيني وبين الممثل كمان إن إحنا الاتنين نبقى عندنا ثقة، إن هو واثق فيا وأنا واثقة فيه، إحساس الثقة ده بيريحه وبيرحيني”.

وأشارت: “حتى لو ممكن نختلف بنختلف كتير، وهو يبقى شايف حاجة وأنا شايفة حاجة، لكن الثقة في إن إحنا الاتنين لا أنا عندي الأنا ولا هو عنده الأنا”.

وأتمت كاملة: “إحنا كل اللي إحنا عايزينه إن الشخصية دي تبقى حلوة، مش مهم أنا ومش مهم هو، المهم الشخصية هي اللي تبقى متقدمة صادقة”.

آخر أعمال كاملة أبو ذكري

يشار إلى أن آخر أعمال المخرجة كاملة أبو ذكري مسلسل بطلوع الروح، الذي تم عرضه، خلال الماراثون الرمضاني الماضي، ولاقى نجاحًا كبيرًا.

بطلوع الروح من بطولة إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد السعدني، محمد حاتم، أيمن عزب، هاجر السراج، ناندا محمد وآخرين، تأليف محمد هشام عبية، إخراج كاملة أبو ذكري وإنتاج صادق الصباح.

مواعيد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

ويقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، برئاسة النجم حسين فهمي، خلال الفترة من 13 نوڨمبر وحتى 22 من ذات الشهر.

ويتخلله إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة، حيث تقام حوارات، محاضرات، حلقات نقاشية ورش عمل، إلى جانب عروض الأفلام، إذ يتم عرض 107 فيلم من 52 دولةً حول العالم.

من بينها ستة أفلام مصرية تشارك بالمسابقات المختلفة للمهرجان، ومنها 19 ب، الذي ينافس في المسابقة الدولية لدورة هذا العام من المهرجان.

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعتبر واحدًا من أعرق المهرجانات الدولية في المنطقة العربية وأفريقيا، كما يتميز بأنه الأكثر انتظامًا.

والجدير بالذكر أن المهرجان يتفرد بأنه المهرجان الوحيد، الذي تم تسجيله ضمن الفئة A، لدى الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس FIAPF.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!