الفن نيوز

فيلم “ماما” يرفع شعار كامل العدد في أول عرضين له في مهرجان القاهرة

رفع الفيلم الروائي القصير “ماما” شعار كامل العدد في أول عرضين عالميين له بالدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ويختتم عروضه اليوم في تمام السابعة والربع من مساء اليوم بقاعة سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وأحتفلت أسرة الفيلم بعرضه العالمي الأول في قاعة ايوارت بالجامعة الأمريكية بوسط القاهرة، أمس، بحضور صناعه المخرج ناجي إسماعيل والمنتجة كوثر يونس والمونتير ساندرو كنعان والنجمة مي الغيطي والطفل دانيال شريف.

كما تواجد أيضًا السيناريست محمد الغيطي والفنانة هبة عبد العزيز وصدقي صخر ونانسي علم الدين ومارك حجار والستايلست ريم العدل والمخرج تامر عشري، والفنان أمير المصري والمخرجة سارة رزيق والمنتجة آية دوارة والمنتجة هالة المدني.

فيلم ماما من إخراج ناجي إسماعيل، وكانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اختارت الفيلم، ليشارك في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بالمهرجان.

هو من تأليفه أيضا وإنتاج كوثر يونس.

قصة فيلم “ماما

تدور أحداث فيلم ماما حول فتاة تستعد لإستقبال عامها الواحد والعشرون، في الوقت الذي تخفي فيه سرا مرعبا لحماية نفسها وشقيقها.

عن المخرج ناجي إسماعيل

ولد ناجي إسماعيل عام 1983 في أحد أحياء القاهرة تحديدا في منطقة عين شمس، بعد عدة أعوام أنتقل مع عائلته إلى قريتهم في صعيد مصر بسوهاج حيث عاش بها، حتى عاد إلى القاهرة للانضمام إلى المعهد العالي للسينما في الفترة ما بين 2001 إلى 2006.

في عام 2010، تم اختياره مع 20 مخرجًا من قبل جامعة جورج واشنطن للحصول على منحة دراسية حول كيفية صنع الفيلم الوثائقي.

في النصف الثاني من عام 2012 أسس شركة رحالة للإنتاج والتوزيع، وهي شركة إنتاج تهدف إلى العمل على إنتاج أفلام منخفضة التكلفة ولكن بجودة جيدة، من خلال نظام إنتاج جديد من نوعه.

في عام 2013 قام بكتابة وإخراج الفيلم الوثائقي القصير “أم أميرة”، والذي عرض في برلينالة 2014 في مسابقة الأفلام القصيرة ليكون أول فيلم مصري يشارك في هذا القسم.

وفي عام 2016 كتب وأخرج الفيلم الروائي القصير “البنانوة”، وتم عرض الفيلم في مهرجان دبي السينمائي.

وأيضًا في عام 2021 كتب وأخرج فيلمه القصير الثالث “ماما” والذي تم عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!