الفن نيوز

صناع فيلم “١٩ ب” في لقاء مفتوح ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أقيمت اليوم ندوة لأبطال فيلم “١٩ب” ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، بحضور أبطال العمل الفنان سيد رجب، أحمد خالد صالح، فدوي عابد، ومخرج الفيلم أحمد عبدالله، والمنتج محمد حفظي.

تصريحات المخرج أحمد عبدالله

تحدث المخرج أحمد عبد الله عن طريقة تقديم أفلامه حيث قال:”أحاول أغير طول الوقت في الأفلام وأكون في مكان غير التاني، لكن اعتقد أن فيلم ١٩ ب يعتبر مرتبط في الشارع وخاصة أنه عكس جوانب في حياة أبطال الفيلم، وخاصة نوعية الموسيقى كلنا بنسمع أم كلثوم وبعدها نسمع راب وبنسمع مهرجانات، أنا حبيت أظهر كل دا في الفيلم”.

أضاف:”أنا كنت عايز الفيلم كمان يكون أكثر أسئلة هل يمكن أن العالمين يعيشوا مع بعض أو لا، وإزاي الناس تقدر تعيش مع بعض رغم إختلاف ثقافتهم، وارتباط الإنسان بالحيوانات”.

تصريحات سيد رجب

وقال الفنان سيد رجب عن شخصيته في الفيلم:”الفيلم بيتكلم عن حياتين حياة الوحدة اللي عايش فيها الحارس مع حيواناته، وحياة آخرى في الشارع، وهو فقد علاقته بالعالم الخارجي وعايش في خوف وحياته فيها عدم تصرف حقيقي لأنه منفصل عن العالم، الشخصية أنا حبتها وكان رهان بيني وبين نفسي وأتمنى أكون وصلت الشخصية”.

وتحدث سيد رجب عن كواليس بعض المشاهد أولهم مشهد الشجرة، حيث قال :”كانت تقيله جدا وصورنا المشهد الأول لما كنت أنا وسكر وفدوى بنبذل مجهود كبير جدا علشان اقدر احركها، وجي مشهد التاني اللي المفروض أحركها انا لوحدي والكرو كان متوتر، والمشهد الوحيد اللى اتعمل مرة واحدة وتعمل بشكل حقيقي جدا وأنا حبيته”.

وأضاف:”المشهد الأخير كان في نقاشات قبلها بكتير وحصل بالشكل دا وشاركت من منطلق الخوف والجبن اللي توصل لمرحلة القتل، والجميل أن حصل مكس بين دا، وجهة نظر أحمد أن الحجر ينزل عليه في آخر لقطة ليأكد المشهد”.

تصريحات مجدي عطوة:

وقال مجدي عطوة عن شخصية سكر :”أنا كنت متصور في البداية عند عرض السيناريو أنها شخصية ملهاش معالم، لكن بعد قراءة الشخصية اكتشفت أنه شخص الناصح للحارث ويعطى له النصائح الهامة، ومن الناحية الأخرى ليا وجهة نظر في قصة الفيلم وهي “الملكية” ملكية الأشياء، وهناك فعلا ملكيات كثيرة ضائعه في مصر وهي نقطة مهمة جدا ولفتت انتباهي في الفيلم”.

تصريحات أحمد خالد صالح

وتحدث أحمد خالد صالح عن العمل، قائلًا:”تحمست في البداية لأن الفيلم إخراج أحمد عبدالله، ولما قرأت الورق اكتشفت ان فيه قضايا مختلفة في الفيلم ومهمة، وعملي مع سيد رجب، مشهد الدكة كان فكرة الإنسانية بتاعت الشخصية، وانه بني آدم الظروف حطته في الوضع دا وهو قال كده نصا في أحد المشاهد، وأن المشهد يظهر بعد مختلف عن الشخصية.

تصريحات فدوي عابد

قالت فدوي عابد:”شوفت الشخصية من زاوية أحمد عبدالله وتخيلى ليها أن كل ما يجمعها بالحارث هو حبهم للحيوانات، الحيوانات في الفيلم كانوا مطيعين جدا في الفيلم كمان، وأعتقد مفيش حد فينا مش بيحب الحيوانات وخاصة الكلاب والقطط، وحسيت كمان أن الشخصية قريبة مني من الناحية الإنسانية كمان”.

تصريحات المنتج محمد حفظي

قال محمد حفظي عن إنتاج الفيلم:”أي مخرج اشتغل معايا عارف ان بكرة عندي يعني معانا سنتين ودا مش كسل أو أنا بشوف نفسي على فريق العمل، لكن لان أنا بحب الفيلم يكون جيد من كل الزوايا والحمدلله توفقنا في كل الاختيارات التى قمنا باختيارها، بداية من اختيار الممثلين”.

وأضاف حفظي:”وتحمست لان أنا وأحمد عبدالله هناك أكثر من عمل بيننا مش هذا العمل فقط”، أما عن عرض الفيلم مرة أخرى قال :” إن شاء في الربع الأول في 2023 هيتم عرض الفيلم في دور العرض السينمائية، ويشارك في عدة مهرجانات أيضٱ، وهيعرض على إحدى المنصات”.

والجدير بالذكر أن فيلم “١٩ب” تدور أحداثه حول حارث عمارة تدور حياته حول الحيوانات وحمايتهم، ليقرر أن يبتعد عن العالم الخارجي ويعيش معهم هما فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!