الفن نيوز

السخرية ثم الإعتذار.. هكذا أثار أمير رمسيس الجدل بسبب صورة الصلاة داخل مهرجان القاهرة

✍️نورا أحمد

نشر المخرج المصري أمير رمسيس مساء أمس صورة لبعض الأشخاص الذين يؤدون الصلاة داخل مهرجان القاهرة السنيمائي وعلق عليها ساخرًا “غزوة السجادة الحمراء”.

ليتلقى بعد هذا التعليق الكثير من الإنتقادات والهجوم من قبل الجمهور وعدد من الفنانين أيضًا، وهذا جعله يقوم بالإعتذار للجمهور من خلال بوست نشره عبر موقع “فيسبوك”.

حيث قال: “كما أوضحت لمن سأل أو شعر بالإساءة الشخصية فأعتذر لمن إعتقد أنه يمس المعتقدات الدينية، فـ تعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه وإنما على إختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الأوبرا للصلاة”.

وتابع: “فعل لا يخلو من المزايدة على الفنون ومحاولة لإرسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن وتحتقر السنيما”.

أبرز تعليقات الجمهور

وعلى الرغم من الإعتذار إلا أن الجمهور لم يكتفي فـ كتب أحد الأشخاص هذا التعليق: “أنت بتقول ايه، إزاي تدخل في نوايا الناس بالطريقة دي، دا مش إعتذار دي مكابرة مش فاهم إزاي مدير مهرجان بالعقليه دي”.

وجاء تعليق أخر: “يصلوا في أي حته وفي أي مكان ده شئ عادي و متقبل وبطل عنصرية وتطرف لو سمحت المفروض إنك بتدعوا للحرية والقيم الإنسانية لكن واضح إنها شعارات واللي جواك حاجة تانية خالص”.

ومن أبرز التعليقات أيضًا :”والله ما حد كبر الموضوع غيرك سيبك من جو المؤامرات ده والناس اللي قاصدة “ترفض الفن وتحتقر السينما” مش هيعتبوا ناحية دار الأوبرا أصلًا، دول مجرد عمال غلابة ملهمش في جو المؤامرات بتاعك ده”.

أمير رمسيس يوجه إعتذار آخر بعد أستمرار الهجوم عليه

ولهذا السبب قام بنشر بوست أخر يعتذر من خلاله بشكل مباشر حيث قال: “لكل من أساء فهم التعليق وأخرجه من سياقه وتفسيره وجرح مشاعره الدينية، أعتذر بشكل مباشر”.

نبذه عن مهرجان القاهرة السينمائي

بدأت فعاليات المهرجان منذ عدة أيام، ومن المقرر أن يستمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته 44 في الفترة ما بين 13 إلى 22 نوفمبر المُقبل، في دار الأوبرا المصرية، تحت رئاسة الفنان القدير حسين فهمي، ومدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، وأيضًا سيتم تكريم باقة من نجوم الفن.

يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد وأهم وأعرق المهرجانات الفنية، والذي يضم عدد كبير من الجنسيات، ويتولى رئاسة هذه الدورة الـ 44، الفنان القدير حسين فهمي.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!