الفن نيوز

عرض فيلم “pamfir” ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي.. تفاصيل

✍️ نورهان مجدي الغنام

عرض أمس يوم الجمعة الموافق 18 نوفمبر 2022 فيلم “pamfir” ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، وحضره كلًا من المنتج أدولف العسال، بالأضافة إلي تواجد الفنان كريم قاسم لمشاهدة الفيلم.

تفاصيل فيلم “pamfir”:


كانت مدة الفيلم حوالي ساعة، حصل الفيلم على 5 جوائز كأفضل فيلم روائي طويل، وهو فيلم أوكراني، كان عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي، وكان ينافس على جائزة الكاميرا الذهبية، الفيلم من إخراج دميترو سوكوليتكي سوبتشوك.

أحداث فيلم “pamfir”:

تبدأ أحداث الفيلم إلي شخص يدعى بامفير الذي يجسده “أولكسندر ياتسنتيوك”، لديه ابن واحد فقط وهو “أزار”، كان بامفير يحب عائلته بشدة ويفعل المستحيل من أجلهم.

وبعد فترة غياب يعود إليهم مرة آخر، ولكن في يوم قام ابنه بإشعال القبو الذي توجد فيه بضائعه، ويضطر إلي دفع أخطأ ابنه، ويفكر في الذهاب إلي والدته لطلب المصاري منها، وذلك بعد حرق القبو الخاص به.

وعند رفض والدته إعطائه مصاري، يضطر للرجوع إلي ماضية الإجرامي مرة آخرى، والعمل في تهريب المخدرات مرة آخرى.

وتعرف على شخص يجبره على تهريب المخدرات دون علم الجيش، وذلك بواسطه ابنة “أزار”، ولكن بسبب صريخ ابنة داخل النفق يتم إكتشافهم، وإطلاق الرصاص عليهم.

وفي النهاية يتوفى بعد أن حاول أن يدافع عن ابنة، ويهرب الابن ولكن في النهاية يتم القبض عليه من قبل الجيش بعد العثور عليه.

وبعد الأنتهاء من عرض الفيلم تم إنعقاد ندوه لأبداء رأيهم عن الفيلم وذلك بحضور مخرج ومنتج الفيلم، بالإضافة إلى وجود كريم قاسم ومديرة أعماله.

بدأ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 بداية من يوم الأحد الموافق 13 نوفمبر 2022 وينتهي يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2022.

تم إقامه المهرجان برئاسة الفنان حسين فهمي ومدير المهرجان أمير رمسيس، وحضر المهرجان العديد من الممثلين منهم: “لبلبة، ليلى علوي، إليهام شاهين، محمود حميدة، سلمى أبو ضيف، محمد السعدني، أحمد خالد صالح، هاجر الشرنوبي، هنادي مهنا”، وغيرهم كثيرًا.

وتم عرض العديد من الأفلام في المهرجان، منهم أفلام عن أعمال المخرجة كامله أبو ذكرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!