الفن نيوز

جيهان صبحي خليل تتألق على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44

حرصت جيهان صبحي خليل أن تكون أبرز الحاضرين على السجادة الحمراء الخاصة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، لحضور عرض الفيلم القصير صاحبتي في مهرجان القاهره السينمائي بعد عرضه الاول في مهرجان فينيسيا السينمائي حيث أنها من صناع الفيلم القصير “صاحبتي” وأول مصححة ألوان وDigital makeup artist مصرية تشارك بالمهرجان الدولي.

صورة من مهرجان فينيسيا

تفاصيل فيلم صاحبتي

وتدور أحداث الفيلم حول “علي” الذي يضع علاقته مع حبيبته أمام اختبار، وتخرج الأمور عن المتوقع عندما تصاب أدوار الجنسين بحالة من التشويش، بطولة مارك حجار، إلهام صفي الدين، فيلم صاحبتي هو فيلم قصير درامي من بطولة إلهام صفى الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، وهو من كتابة أحمد عصام السيد وكوثر يونس، ومن إخراج كوثر يونس.

من هي جيهان صبحي خليل

جيهان صبحي خليل هي Digital makeup artist و Colorist مصرية شاركت في دراما رمضان منذ ٢٠١٢ بمسلسلات عديدة اهمها مسلسل زي الشمس ، موسي ، لعنة كارما ، البرنس ، قصر النيل ، نسل الاغراب ، لؤلؤ و الفتوة و البيت بيتي، و قد شاركت في العديد من الاعلانات و الافلام السينمائية من خلال فيلم ماما حامل، توأم روحي ، قصة حب ، خان تيولا ،البدلة ، الديزل وفيلم الكاهن الذي عرض مؤخرًا على منصة Watch it.

تفاصيل الأفلام القصيرة

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أكثر من فيلم قصير على شكل برامج وكل برنامج يحتوي على 5 أو 4 أفلام تقريبًا متناسقين مع بعضهم البعض ومن أبرزهم

الطيور هاجرت من بيروت

يُعرض الفيلم عالميا لأول مرة، ويتناول الفيلم قصة أحداث هزت مدينة بأكملها ودمرت حياة الكثير، وهو من إخراج خليل دريفوس زعرور و‎إنتاج لبنان 2022.

رقم 8

يأتي فيلم رقم 8 ضمن الأفلام الوثائقية القصيرة، ويعرض الفيلم لأول مرة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وتدور أحداثه حول فتاة عازفة البيانو، تمر بقصة حب مع شاب، وتكشف فيما بعد ذكرى حجر صخري علي شكل رقم 8 في أحدي الأماكن التي تواجدت فيها وتتوالي الأحداث، وهو من إخراج مايكل برادلي، وإنتاج أستراليا 2022.

دعوة من الخلا للبحر

يأتي الفيلم من ضمن الأفلام التي تناقش فكرة اللاجئين ومصيرهم المحتوم علي الحدود، ألا وأنا تتغير الأحداث ويجدون ثغرة للهروب وتتوالي المشاهد، وهو من إخراج مراد أبو عيشة، إنتاج كلا من الأردن والمانيا لعام 2022، ويعرض هذا الفيلم عالميا لأول مرة.

من عمل الشيطان

يأتي فيلم من عمل الشيطان، ضمن أبرز الأفلام المقرر عرضها، حيث يُعرض عالميا لأول مرة، ويتناول الفيلم قصة عودة فتاة بعد فترة غياب عن مواطنها “مصر”، وخلال عودتها وإنشغالها بإقامة معرض عن المصورين الأرمينيين الرائدين، تدفعها الظروف لتدرك السبب الحقيقي خلف عودتها، وهو من إخراج ديسيل مختجيان وإنتاج مصر 2022.

حمزة: أطارد شبح يطاردني

يُعرض الفيلم عالميا لأول مرة، ويتناول الفيلم قصة رجل عجوز، يعيد ذكري بعد 20 عامًا، ويطارد أسد في الغابات، ويلقي رفض الناس في التصديق بتواجده، وهو ورد كيّال، وإنتاج فلسطين لعام 2022.

المقابلة

يُعرض الفيلم عالميا لأول مرة، وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تجسدها الفنانة الشابة سارة عبدالرحمن، التي تقع أمام خيارين أما أن تحضر مقابلة عمل تنتشل حياتها هي وولدتها، او أن تظل بجانب ولدتها في شدة مرضها، وهو من إخراج هند متولي، إنتاج مصر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!