الفن نيوزحوارات

كاتيا جريكو لـ “هافن”: “روزا تشبه بعض الأفراد من عائلتي”

أقيمت، مساء الجمعة 18 نوفمبر، ندوة للفيلم التونسي جزيرة الغفران، في إطار فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، برئاسة النجم حسين.

يأتي ذلك في أعقاب عرض الفيلم عالميًا للمرة الأولى، بالمهرجان، حيث نال إعجاب حضور العرض، كما حظي إشادات واسعة، لما يطرحه من رسالة يدعو فيها للتسامح.

وحضر الندوة مخرج الفيلم رضا باهي، بالإضافة إلى عدد من أبطال الفيلم وصناعه، من بينهم النجمة الإيطالية كاتيا جريكو، التي تحدثت عن دور روزا، الذي لعبته ضمن أحداث الفيلم.

وقد كان لـ مجلة هافن هذا اللقاء مع كاتيا جريكو، والتي كشفت خلاله عن ما أخذته من شخصية روزا، وما أعطته لها من شخصيتها، وكذلك الأشياء المشتركة بين السينما الإيطالية والتونسية.

وقالت كاتيا: “يوجد الكثير من الأشياء المشتركة بيني وبين روزا، وبالأخص تشبه بعضًا من عائلتي، فقد نشأت في قرية صغيرة في سيسيليا، كما أن هناك كثيرًا من النقاط غير المشتركة مع سيسيليا”.

وأردفت: “ومني، يوجد قوة الشخصية، التي تشبه المرأة الحقيقية في سيسيليا، لذا كنت سعيدةً جدًا أن ألعب دورًا بالسيسيلي، ولكن في تونس”.

أما عن نقاط التشابه بين السينما التونسية والإيطالية، قالت كاتيا: “لسوء الحظ أنني لم أتابع الكثير من الأفلام التونسية، ولكنني شاهدت فيلم رضا باهي، ولاحظت أن الأفلام في تونس رومانسية مثل إيطاليا”.

من هي كاتيا جريكو؟

كاتيا جريكو هي فنانة إيطاليا، بدأت حياتها على المستوى المهني كمذيعة، قبل أن تدخل مجال التمثيل في عام 2005، والذي حققت فيه نجاحًا كبيرًا، ونالت العديد من الجوائز.

أبطال جزيرة الغفران

جزيرة الغفران من إخراج رضا باهي، إنتاج تونس، لبنان والولايات المتحدة الأمريكية لعام 2022، ومن بطولة كلوديا كاردينالي، كاتيا جريكو، علي بنور، لاولا لاڨيني وغيرهم.

بدء فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

كانت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ44، برئاسة النجم حسين فهمي، قد بدأت في الـ13 من نوفمبر الجاري، وتستمر حتى الـ22 من الشهر ذاته.

ويتضمن المهرجان على مدار 10 أيام، عددًا من الفعاليات المختلفة، التي تشمل ندوات، حوارات، محاضرات، حلقات نقاشية وورش، بالإضافة إلى عروض الأفلام.

حيث يشمل المهرجان 108 فيلم من 52 دولةً حول العالم، ما بين الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام القصيرة والتسجيلية، تتنافس في مسابقات المهرجان المختلفة.

من بينها ستة أفلام مصرية، منها 19 ب، الذي ينافس في المسابقة الدولية، بعيدًا عن النيل بمسابقة آفاق السينما العربية، ماما، صاحبتي، المقابلة ومن عمل الشيطان بمسابقة الأفلام القصيرة.

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعتبر واحدًا من أعرق المهرجانات الدولية في المنطقة العربية وأفريقيا، كما يتميز بأنه الأكثر انتظامًا.

والجدير بالذكر أن المهرجان يتفرد بأنه المهرجان الوحيد، الذي تم تسجيله ضمن الفئة A، لدى الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس FIAPF.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!